"الغترة سر أناقتك" ماذا تكشف عنك.. وما علاقتها بـ شخصيتك وعملك وثروتك


الغترة أحد سمات الأساسية في الزي الخليجي

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 01:06 مساءً
الغترة في الزي الخليجي
الغترة في الزي الخليجي
فريق-السعودي اليوم

يعد المظهر أحد أهم الاشياء التي تعطي إنطباع حول الشخص, ولذا تستحوذ الأناقة علي أهتمام كبير من الكثيرين.

الغترة في الزي الخليجيالغترة في الزي الخليجي

أهمية المظهر الخارجي

ويشار إلي أن البعض يري أن الأناقة و المظهر هو هوية الإنسان وجزء من شخصيته، يعمل على جذب الناس من حوله للحديث معه والاهتمام به, كما يري البعض أن مظهر الإنسان يعكس طريقة التفكير والمكانة الاجتماعية التي يحظى بها.

الغترة ودلائل ملبسها

لذا, نسلط الضوء علي خلال هذا التقرير لـ متابعي موقع السعودي اليوم, علي الغترة التي تعد جزء أساسي من اللباس الشعبي في دول الخليج العربي، ويتميز بلبسها أبناء المملكة بشكل خاص.

اقرا ايضا: شاهد.. أشهر عادات نساء جازان في الأعياد والمناسبات السعيدة " الحنة والعظية أهمها"

الغترة في الزي الخليجيالغترة في الزي الخليجي

الغترة تحكي قصة صاحبها ومقدار ثروته ونوع عمله

حيث يوضح أحمد المغلوث, إن “هناك فعلاً ما يميز الواحد منهم عن الآخر من خلال ملابسه وغترته, فالغترة تحكي قصة صاحبها ومقدار ثروته ونوع عمله وشخصيته ودرجة اعتزازه بنفسه..”.

وتابع المغلوث, بقوله“كما أنها تدل على المكان الذي سيذهب إليه أو المكان الذي حضر منه!! كما أن درجة ارتياح الرجل أثناء لبسه لغترة تدل على المجتمع الذي تحدر منه”, مشيراً إلي أن “الخليجي بصورة عامة والسعودي بصورة خاصة لهما طريقتهما وأسلوبهما المميز في “لبس الغترة”، بل كيفية وضعها”.

موضع المرزام

كما لفت أحمد المغلوث إلى أنه في بعض دول الخليج لا يهتمون كثيرًا بوضعية “المرزام”, وكيف يبدو تحت العقال فتجد الملايين يعتنون بوضعية المرزام أن يكون في الوسط, أو كما يقول أهل الكرة في “السنتر، وهنا كمن يعكس وضعيته فيبدو مثل “المرزام”.

الغترة في الزي الخليجيالغترة في الزي الخليجي

في المقابل، قال إن البعض لا يهتم بهذه الطريقة أو تلك، فهو يضع الغترة كما يحب أن تكون، بل إن قد تحدث “هوشة” في بعض البيوت لعدم اهتمام العاملة المنزلية بكوي غتر البناء خاصة إذا كان لديهم مناسبة مهمة.

اقرا ايضا: بالفيديو.. تعرف علي طريقة إعداد ومكونات "التبعان والخليع" أشهر أطباق حائل المميزة

اقرأ أيضا