بالفيديو.. تطور ثوري في إطارات السيارات "خالية من الهواء"


الاحد 02 يوليو 2023 | 12:46 مساءً
إطارات خالية من الهواء
إطارات خالية من الهواء
فريق-السعودي اليوم

رفعت شركة الإطارات الفرنسية ميشلان الستار, عن تفاصيل تطوير إطارات جديدة خالية من الهواء لتحل محل الإطارات التقليدية في السيارات، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في صناعة السيارات.

إطارات خالية من الهواءإطارات خالية من الهواء

إطارات خالية من الهواء

حيث تقدم الشركة جيلاً جديداً من الإطارات الخالية من الهواء يحمل اسم 'Uptis'، وجاء الاسم اختصارا لنظام الإطار الفريد المضاد للانثقاب, كما أنه قد أعيد تصميم الإطار ليتناسب مع سيارات الركّاب المستخدمة في عصرنا الحالي لكنه في نفس الوقت مصمم لينسجم مع معايير وسائل التنقّل المستقبلية وجميع سيارات المستقبل.

اقرا ايضا: سعر ومواصفات سيارة رينج روڤر إيڤوك الجديدة في المملكة.. إختيار الفخامة و الرقي

إطار لا يوجد فيه أي صيانة

ومن جهته, أوضح برونو دي فيرودي مدير شركة ميشلان، إن إطار شركة شركة ميشلان الجديد ليس ابتكار نطرحة فى السوق لاختبار جوانبه الفنية فحسب، بل إنه إطار لا يوجد فيه أية صيانة أو ثقوب فضلا عن أنه إنتاج حقيقي والوحيد فى العالم، إذ لا يوجد إطار فى العالم يحل محل هذا الإطار بالسوق.

مواصفات الإطار الجديد

ويشار إلي أن صٌنع الإطار الذي انتجته شركة ميشلان من أضلاع ملتصقة بحافة من الألومنيوم، ومن الجهة الخارجية تشبه تماما الإطارات العادية, هذا وقد حصلت شركة ميشلان الفرنسية على أكثر من 50 براءة اختراع لهذا المنتج، كما أن جميع المواد المستخدمة بهذا الإطار تعتبر سرية للغاية.

اقرا ايضا: كل ما تريد معرفته عن شركة "سير" بعد حصولها علي ترخيص إقامة مصنع السيارات الكهربائية

تجربة الإطار الجديد مع قائدي السيارات

من جانبه, فقد أفاد توماس تانت سائق بشركة لابست للطرود الفرنسية، أن الأمر الغريب بأنه لا يوجد تغير بالقيادة، وعندي نفس الشعور أثناء القيادة أو أفضل قليلا أثناء القيادة بالطرق.

اقرا ايضا: "الضريبة" تعلن نبأ هام بشأن ضريبة القيمة المضافة لبيع "السيارات المستعملة المؤهلة"

إطارات خالية من الهواءإطارات خالية من الهواء

اقرأ أيضا