"تيك توك" يزيد التوتر في العلاقات بين واشنطن وبكين.. قرار هام من البيت الأبيض


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 12:48 مساءً
تيك توك
تيك توك
فريق ـ السعودي اليوم

رفضت وزارة الخارجية الصينية، قرارات 'البيت الأبيض' بشأن حظر تطبيق “تيك توك”، يأتي ذلك بعد أن أمهل 'البيت الأبيض' جميع الوكالات الفيدرالية 30يوما لإزالة تطبيق تيك توك من جميع الأجهزة الحكومية.

البيت الأبيض: تطبيق تيك توك يخضع لمراقبة دقيقة من قبل واشنطن

وأكد البيت الأبيض في بيان رسمي، أن تطبيق تيك توك يخضع لمراقبة دقيقة من قبل واشنطن، بسبب مخاوف أمنية ، ضمن استمرار توتر العلاقات الأمريكية الصينية.

وبالفعل قد نفذت بعض الوكالات، ومن بينها وزارات الدفاع والأمن الداخلي والخارجية، بعض القيود على “تيك توك”، وتدعو التوجيهات بقية الوكالات الاتحادية إلى أن تحذو حذوها في غضون 30 يوما.

في المقابل أعلنت الخارجية الصينية، موقفها من قرار واشنطن مؤكدة أنه يعد من أوجه القمع التي تمارسها الولايات المتحدة وتتجاوز مفهوم الأمن القومي.

يحظى تطبيق“تيك توك”، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، بشعبية كبيرة ويستخدمه ثلثا المراهقين في الولايات المتحدة، لكن هناك مخاوف متزايدة من إمكانية وصول بيكين لبيانات المستخدمين الأميركيين عبر التطبيق.

وقد أعلن البيت الأبيض في وقت سابق أنه لا يتم استخدام تيك توك على أجهزته، وبحسب تصريحات كريس ديروشا، كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي، أوضح أن إدارة بايدن ضخت استثمارات كبيرة في الدفاع عن البنية التحتية الرقمية لأمتنا، والتصدي لوصول الخصوم الأجانب إلى بيانات الأميركيين، ضمن خطواتها إزاء تأمين البنية التحتية الرقمية، وحماية أمن الشعب الأميركي وخصوصيته. 

تيك توك
تيك توك

اقرأ أيضا