مزايا جديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروم "توفر تجربة أكثر سهولة" تفاصيل


السبت 29 يونية 2024 | 12:35 مساءً
متصفح جوجل كروم
متصفح جوجل كروم
غزيل الخالدي

يعد متصفح جوجل كروم Chrome , من أكثر المتصفحات إنتشاراً بين المستخدمين حول العالم, وعلي أثر ذلك تحرص شركة جوجل علي إضافة مميزات جديدة للمتصفح بين الحين والآخر, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض المزايا الجديدة لـ متصفح جوجل كروم.

تفاصيل المزايا الجديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروم

وبحسب ما تم الكشف عنه, فإن المزايا الجديدة لـ متصفح جوجل كروم, تأتي من أجل تسهل عمليات البحث خلال الإستخدام، وأيضاً لكي تجعل المتصفح أكثر فائدة للمستخدمين.

ميزة الإجراءات في متصفح جوجل كروم

وقد أوضحت شركة جوجل , بقولها 'أضفنا إلى Chrome ميزة جديدة تدعى الإجراءات، وهذه الميزة ستوفر على المستخدمين الوقت أثناء عمليات البحث عن أماكن الأنشطة التجارية أو المؤسسات أو بعض الأماكن الترفيهية، ومن خلالها ستتوفر للمستخدم اختصارات جديدة للاتصال المباشر مع هذه المؤسسات للحصول على المعلومات التي يريدها'.

ويشار إلي أن الميزة الجديدة, تتوفر حالياً في متصفح جوجل كروم المخصص لأجهزة أندرويد، ومن المفترض أن تتوفر النسخ المخصصة لأنظمة iOS خلال الخريف من العام الجاري.

بقاء صفحة الويب المفتوحة مرئية ميزة جديدة في جوجل كروم للمستخدمين 

ولم تقف المزايا الجديدة عند هذا الحد, بل قامت شركة جوجل بـ أعادت تصميم شريط البحث في نسخ المتصفح المخصصة للحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS، ويضمن التصميم الجديد بقاء صفحة الويب المفتوحة مرئية أسفل القائمة المنسدلة لشريط العناوين، ما يسهل عملية العودة إليها عند الحاجة.

وذلك بالإضافة إلي أن جوجل وفرت لـ متصفح جوجل كروم في أجهزة أندرويد وiOS أيضا, ميزة 'إقتراحات الإختصارات' التي تسهل الوصول إلى صفحات الإنترنت تبعا للشيء الذي يبحث عنه المستخدم.

متابعة الأحداث الرياضية أصبحت أكثر سهوله في متصفح جوجل كروم

كما توفر موجز Discover في المتصفح, والذي يقوم بتوفير علامة تبويب جديدة تدعى 'بطاقات الأحداث الرياضية'، ومن خلالها سيعرض للمستخدم أهم الأحداث في المبارايات الرياضية التي يتابعها. 

مزايا جديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروممزايا جديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروممزايا جديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروممزايا جديدة للمستخدمين في متصفح جوجل كروم

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد مواصفات هاتف ZTE الجديد قبل طرحة في الأسواق " يمتلك كاميرات قادرة على توثيق فيديوهات 1080p"

اقرأ أيضا