الأعمال الإنسانية هي نقطة الربط.. تعرف علي تفاصيل إتصالات وزير الخارجية بـ البرهان وحميدتي


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 12:08 مساءً
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان
فريق-السعودي اليوم

قام وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان اليوم, بـ إجراء إتصالين هاتفيين بكل من رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان, وقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو.

تفاصيل إتصال وزير الخارجية مع رئيس مجلس السيادة السوداني

ويشار إلي أن هذه الإتصالات, تأتي في إطار جهود المملكة لـ تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني, وبحث تطورات المشهد السوداني, وتطورات الأوضاع, ضمن الهدنة المعلنة بين الطرفين.

وخلال الأتصال الأول, ناقش الأمير فيصل بن فرحان مع الفريق عبد افتاح البرهان، مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية علي أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.

كما تضمن الأتصال أيضاً, تجديد وزير الخارجية علي تأكيده لـ دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق.

اقرا ايضا: تعرف علي آثار الهدنة في الخرطوم.. بعد ساعات من دخولها حيذ التنفيذ

ماذا دار بـ إتصال الأمير فيصل بن فرحان مع قائد قوات الدعم السريع في السودان

وعلي جانب أخر, فقد قام الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بـ إجراء إتصال هاتفي أخر، بقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو 'حميدتي'.

وقد تم خلال الإتصال، بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية علي أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.

كما جدد وزير الخارجية، دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق. 

الأزمة السودانية

والجدير ذكره, أن تدهورت الأوضاع في السودان بشكل كبير خلال الفترة الماضية, جراء الإشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي بدأت منذ منتصف شهر أبريل الماضي, ونتج عنها مقتل و إصابة الآلاف, بجانب تشرد الملايين من أبناء الشعب السوداني

اقرا ايضا: فيديو ..وزير الخارجية :نسعي لإيجاد حل سياسي للأزمة السودانية ..والمملكة خصصت 100مليون دولار لتقديم مساعدات انسانية

اقرأ أيضا