بقيمة 100 مليون دولار.. مساعدات إنسانية متنوعة من المملكة العربية السعودية للسودان


الاثنين 19 يونية 2023 | 05:20 مساءً
السودان
السودان
فريق-السعودي اليوم

مواصلة لجهد السعودية من أجل مؤاساة الشعب السوداني ، وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مركز الملك سلمان للإغاثة بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أميركي للشعب السوداني ,كما طلبا تنظيم حملة شعبية عبر منصة 'ساهم' لصالح السودانيين، من أجل تخفيف آثار الأوضاع الحالية.

تتضمن مساعدات طبية

و سيقدم المركز مساعدات إغاثية و إنسانية للنازحين في السودان، و سيوفر مساعدات طبية أيضا.

وأكد  الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المشرف العام على المركز أن المساعدات المرسلة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق والحد من آثار الأزمة الشاقة السودان .

في إطار المساعي السعودية من أجل مؤازرة السودانيين، وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مركز الملك سلمان للإغاثة بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أميركي للشعب السوداني.

وطلب خادم الحرمين بتنظيم حملة شعبية عبر منصة 'ساهم' لصالح السودانيين، من أجل تخفيف آثار الأوضاع التي يمرون بها.

المجتمع الدولي يحذر من وضع كارثي

 حذر المجتمع الدول من وضع كارثي، خاصة في الخرطوم و دارفور، حيث توقفت معظم المستشفيات عن العمل، و تقطعت سبل توصيل المساعدات والإمدادات الطبية, كما قلت المواد الغذائية وحتى مياه الشرب، و تراجعت خدمات الاتصالات والكهرباء، والبنوك.

وحثت الأمم المتحدة القوتين العسكريتين المتحاربتين على ضمان وصول المساعدات الدولية إلى المناطق التي تعاني فى السودان.

و يعيش السودان منذ 15 أبريل الماضي قتالاً بين قوات الدعم السريع و الجيش السوداني  أودى بحياة أكثر من 550 قتيلا، ونحو 5 آلاف جريح من المدنيين.

اقرأ أيضاً :وزير الخارجية المصري: القاهرة ستواصل جهودها لحل الأزمة السودانية والعودة للحوار

و  تنفيذ لمبادرة سعودية أميركية, يتواجد في جدة ممثلون عن الجيش السوداني و قوات الدعم السريع لبحث وقف دائم لإطلاق النار، في محاولة لتخفيف هول الأزمة على المدنيين و إتاحة المجال لإيصال المعونات  .

السودان
السودان

اقرأ أيضا