ضريبة الحرب يدفعها أطفال السودان.. اليونيسف تكشف عن تشرد أكثر من مليون طفل


الجمعة 16 يونية 2023 | 02:22 مساءً
أثار الحرب في السودان علي الأطفال
أثار الحرب في السودان علي الأطفال
فريق-السعودي اليوم

ما أن تضع الحرب أوزراها, وتتوالي الكوارث والخسائر علي أهل هذه البلد, فـ بين القتلي والمصابين والمفقودين والمشردين, يكون حال أبناء هذه الدول, ويعد هذا هو حال السودانيين الآن, منذ إنطلاق الإشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

أثار الحرب في السودان علي الأطفالأثار الحرب في السودان علي الأطفال

الحرب في السودان تسببت بـ نزوح أكثر من مليون طفل

وبحسب بيان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، فأن الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع, تسببت في نزوح أكثر من مليون طفل سوداني.

حيث أوضح تقرير اليونسيف، إن “مستقبل السودان في خطر”، نتيجة الحرب المستمرة منذ إبريل الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع, كما أشارت المنظمة الدولية إلي أن عدد الأطفال النازحين بسبب الحرب في السودان إلى أكثر من مليون طفل, فيما قتل أكثر من 330 طفلاً وأصيب 1900 على الأقل بجراح وفق تقارير موثوقة تلقتها منظمة اليونيسف.

تعذر وصول المساعدات

وخلال التقرير أيضاً, لفتت المنظمة الأممية إلى تعذر الوصول إلى الخدمات الأساسية المنقذة للحياة، مما يترك أكثر من 13 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.

مستقبل السودان في خطر

ووفقاً لـ تصريحات ممثلة اليونيسف لدى السودان منديب أوبراين، فإن “مستقبل السودان في خطر، ولا يمكننا قبول استمرار فقدان ومعاناة أطفاله. يعيش الأطفال في كابوس لا ينتهي، يحملون العبء الأكبر لأزمة عنيفة لم يكن لهم يد في صنعها، يقعون في مرمى النيران، يتعرضون للإصابة والإساءة والنزوح والأمراض وسوء التغذية”.

كما شددت ممثلة اليونيسف لدى السودان علي أن المنظمة مستعدة لدعم الأطفال السودانيين بالتعاون مع شركائها، ولكنها شددت على الحاجة إلى ضمان الوصول الآمن غير المقيد والأمن في جميع المناطق التي يحتاج فيها الأطفال إلى مساعدة عاجلة.

اقرا ايضا: 96 مليار دولار مساعدات قدمها "مركز الملك سلمان للإغاثة" لـ 167 دولة منذ تأسيسه

اقرأ أيضا