السابعة عالمياً.. دبي تنضم لـ قائمة المدن العشرة الأفضل في العالم "تفاصيل"


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 11:39 صباحاً
دبي
دبي
فريق-السعودي اليوم

نجحت دبي في التقدم إلي المرتبة السابعة عالمياً, وذلك ضمن التقرير العالمي للثروة ونمط الحياة مدفوعة بالتعافي القوي في قطاعات الضيافة والسياحة والعقارات, وذلك وفقاً لـ تقرير صادر عن «جوليوس باير».

دبي في قائمة المدن العشرة الأفضل عالمياً

وعلي آثر ذلك, فقد دخلت دبي قائمة المدن العشرة الأفضل عالمياً, لتحل مكان زيورخ في المرتبة السابعة على مؤشر نمط الحياة.

وبحسب «جوليوس باير» فإن أسعار الأجنحة الفندقية استعدت توازنها منذ عام 2022, وذلك مع تسجيل ارتفاع ملحوظ بنسبة 186% في أسعار تجارب المطاعم الفاخرة مما يعكس زيادة الطلب على السفر والترفيه.

اقرا ايضا: بصفقة تقترب من 50 مليار جنيه.. "الدار العقارية" الإماراتية تتفاوض على شراء "إمكان مصر"

إرتفاع أسعار العقارات السكنية في دبي

وقد لفت التقرير إلي إن أسعار العقارات السكنية الفاخرة في دبي, ارتفعت بواقع 44% خلافًا للاتجاهات العالمية مدفوعة بالمبادرات الحكومية وارتفاع أسعار النفط وغيرها من التدابير الهادفة لدعم الاقتصاد.

والجدير ذكره, أن شهدت مدينة دبي عام 2022, أضخم توافد لأصحاب الملايين قياسا بأي دولة أخرى, حيث أفادة «جوليوس باير», بأن «شهدت دبي مؤخراً انتقال أعداد كبيرة من الأثرياء اليها في خطوة أثرت بشكل واضح على أسعار العقارات ومستويات الطلب عليها».

كيفية تصنيف أغلي المدن حول العالم

ويذكر أن, يصنف مؤشر أسلوب حياة جوليوس باير أغلى 25 مدينة في العالم من خلال تحليل العقارات السكنية، والسيارات، ورحلات درجة الأعمال، وكليات إدارة الأعمال، ووجبات عشاء التذوق وغيرها من الكماليات, ظلت آسيا المنطقة الأكثر تكلفة من حيث المعيشة الفاخرة للعام الرابع على التوالي.

اقرا ايضا: قبل لندن وباريس ونيويورك.. دبي الأولي عالمياً في الإشغال الفندقي خلال 2023