قبل لندن وباريس ونيويورك.. دبي الأولي عالمياً في الإشغال الفندقي خلال 2023


الجمعة 16 يونية 2023 | 09:51 صباحاً
فنادق دبي
فنادق دبي
فريق-السعودي اليوم

يتفق الجميع حول أن دبي تعد إحدي أهم الواجهات السياحية علي مستوي العالم, نظراً لما تتمتع به من رفاهيات وأنشطة وفعاليات جاذبة بشكل كبير للسائحين حول العالم.

حجم نمو القطاع السياحي في دبي

وبحسب البيانات الرسمية حول أداء قطاع السياحة في دبي، فقد أبرزت الأرقام حجم النمو الكبير والإنجازات التي حققها القطاع من يناير حتى أبريل 2023، إذ استقبلت دبي 6.02 ملايين زائر دولي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 التي سجلت 5.10 ملايين زائر.

فيما سجل قطاع الفنادق في دبي أيضاً أداء مميزاً، حيث بلغت نسبة الإشغال الفندقي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري نحو 80%، وهي من أعلى المعدلات العالمية، متجاوزة نسبة الفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 76%، وكذلك وصلت تقريباً إلى مستويات ما قبل الجائحة والبالغة 83% في عام 2019.

دبي الأولي عالمياً في الإشغال الفندقي

ووفقاً لما صادر عن مؤسسة «إس تي آر» المختصة في تحليلات إدارة الفنادق، فقد احتلت دبي المركز الأول عالمياً في نسبة الإشغال الفندقي بمعدل بلغ 79.9%، فيما تجاوز المعروض من الغرف الفندقية في دبي مستويات ما قبل الجائحة بنسبة 28%، لتتقدم على مدن عالمية أخرى هي: لندن ونيويورك ولوس أنجلوس وباريس.

كما أظهرت البيانات أن دبي جاءت في المركز الأول أيضاً, في إجمالي الأرباح التشغيلية لكل غرفة متاحة، بمعدل 530 درهماً، أي أقل بنسبة 9% فقط من مستويات ما قبل الجائحة، تليها باريس 414 درهماً، وسنغافورة 374 درهماً على التوالي.

فنادق دبيفنادق دبي

إرتفاع مدة إقامة الزائرين في دبي

وأظهرت البيانات أيضاً, ارتفع متوسط مدة إقامة الزوار في دبي بنسبة 13% إلى أربع ليال، بالمقارنة مع 3.5 ليال للفترة ذاتها من عام 2019، وهو ما يؤكد جاذبية دبي وجهة للمسافرين الذين يقيمون لفترات أطول.

لقاء دوري

والجدير ذكره, أنه تم إستعراض هذه البيانات, خلال اللقاء الدوري الأول لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي مع شركائها ضمن القطاعات الرئيسة لعام 2023، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي, وهذا بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي.

اقرا ايضا: استخراج فيزا دبي للمقيمين بالمملكة.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

اقرأ أيضا