بـ قيمة 3.588 مليار درهم.. تفاصيل عقد أدنوك لـ الإمداد و الخدمات لـ بناء جزيرة G الإصطناعية


الخميس 08 يونية 2023 | 11:02 صباحاً
شركة أدنوك
شركة أدنوك
فريق-السعودي اليوم

نجحت 'أدنوك للإمداد والخدمات' الشركة الرائدة عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، في الحصول علي عقد لتنفيذ أعمال بناء جزيرة اصطناعية، من شركة 'أدنوك البحرية', تبلغ قيمة العقد 3.588 مليار درهم .

مهام أدنوك للإمداد والخدمات في هذا المشروع

وبحسب ما تضمنته عقود المشروع, فأن 'أدنوك للإمداد والخدمات' ستقوم بتنفيذ عمليات التجريف واستصلاح الأراضي وبناء المنشآت البحرية لجزيرة 'G' الاصطناعية، في حقل 'زاكوم السفلي' البحري. 

والجدير ذكره, أن هذا العقد يعد جزءاً من خطة التطوير طويلة الأجل لحقل 'زاكوم السفلي', والتي تهدف لتعزيز وزيادة القيمة بشكل آمن ومستدام, ومن المتوقع أن يساهم ترسية هذا العقد في دعم جهود 'أدنوك', لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

جزر إصطناعية في الخليخجزر إصطناعية في الخليخ

أهمية هذا العقد بـ النسبة إلي شركة أدنوك للإمداد والخدمات

وتعليقاً علي هذه الصفقة, أوضح القبطان عبد الكريم المصعبي الرئيس التنفيذي لشركة 'أدنوك للإمداد والخدمات', أوضح بقوله أنه “ استناداً إلي خبراتها في إدارة المشاريع وما تقدمه من حلول لوجستية متكاملة، تمتلك ’ أدنوك للإمداد والخدمات‘ قدرات عالية لتنفيذ عقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد للمناطق البحرية تدعم خطط النمو الطموحة لعملائها، وتحقق قيمة إضافية لمساهميها”.

شريك موثوق به

وتابع القبطان عبد الكريم المصعبي,بقوله 'يعد ترسية هذا العقد لبناء الجزيرة الاصطناعية 'G' دليلاً على التزام الشركة بتنفيذ استراتيجيتها للتوسع من خلال الاستفادة من فرص ومجالات النمو الجديدةظ, كما يعكس هذا العقد اتساع نطاق الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، وثقة ’أدنوك البحرية‘ في قدرات وإمكانيات ’أدنوك للإمداد والخدمات‘ كشريك موثوق ومفضل لتقديم الخدمات اللوجستية والبحرية المتكاملة'.

اقرأ أيضا