متفوقة على نيويورك ولندن.. دبي الثالثة عالميًا في الأداء الاقتصادي العالمي


الجمعة 09 يونية 2023 | 10:50 مساءً
دبي الثالثة في الأداء الاقتصادي العالمي
دبي الثالثة في الأداء الاقتصادي العالمي
فريق_السعودي اليوم

حلت دبي في المركز الثالث عالميا في تقرير الأداء الاقتصادي العالمي الذي يصدر عن مجلة 'الإيكونوميست'، متفوقة بذلك على مدن مثل نيويورك ولندن وطوكيو.

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، إن دبي حلت في المركز الثالث عالمياً في تقرير الأداء الاقتصادي العالمي الذي يصدر عن مجلة 'الإيكونوميست'، متفوقة بذلك على مدن مثل نيويورك ولندن وطوكيو.

دبي الثالثة في الأداء الاقتصادي العالمي

و رصد  التقرير، مختلف المؤشرات الاقتصادية والتنموية طوال السنوات الثلاث الماضية، والآفاق المستقبلية للنمو، حيث شهدت أسعار المنازل في دبي ارتفاعا بنسبة 11.9% خلال الفترة ما بين 2019 و2022، وارتفاعا في عدد سكانها بنسبة 5.8%

وأضاف آل مكتوم، في تغريدة عبر 'تويتر': 'رؤية الشيخ محمد بن راشد حققت الريادة لدبي وأجندة دبي الاقتصادية D33 رفعت سقف الطموحات، ونشكر فرق العمل في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والشركاء من القطاع الخاص الذين يعملون من أجل ترسيخ مكانة دبي العالمية في مختلف المؤشرات والقطاعات'.

المقاييس التي اعتمد عليها مؤشر تقرير الأداء الاقتصادي العالمي

واعتمد المؤشر على المقاييس الأربعة هي: التعداد السكاني والنمو الاقتصادي والوظائف الشاغرة وأسعار المنازل على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وحل في المركز الأول في المؤشر ميامي، ثم سنغافورة، وحلت نيويورك في المركز الرابع بعد دبي، ولندن في المركز الخامس.

مزايا دبي في تحفيز المستثمرين

وبينت «الإيكونوميست» أن دبي تحظى بعدد من المزايا تحفز المستثمرين على اختيارها، مثل الطقس الدافئ، والضرائب المنخفضة نسبيا.

واستفادت دبي خلال جائحة كورونا، وفقا لـ «الإيكونوميست»، في استقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال من الدول التي كانت تفرض بروتوكولات شديدة على حركة السكان خلال فترة الحظر.

اقرأ أيضا