تويتر ..يحتفي بتغريدات رقيقة ولمسات وفاء في عيد الأب


الاثنين 19 يونية 2023 | 01:29 مساءً
اليوم العالمي للأب
اليوم العالمي للأب
فريق-السعودي اليوم

يحتفي العالم و معظم الدول العربية بيوم الأب العالمي في تقليد سنوي ، و جذب اهتمام الأبناء للتعبير عن مشاعرهم تجاه آبائهم، وذلك اليوم الأثنين يوم الاحتفال العالمي الموافق 19 يونيو.

رسوماً متحركة تظهر للتعبير المحبة بمحرك جوجل

و ظهر بمحرك البحث غوغل،أول أمس، رسوماً متحركة تظهر فيها يدان إحداهما لطفل و الأخرى للأب و هما يتشاركان معاً في اللعب و الرسم و يمسكان بعضهما البعض للتعبير المحبة و المشاركة التفاعلية فى كافة نواحي الحياة.

و أصل الاحتفال بيوم الأب يعود إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث تبنت امرأة الدعوة للاحتفال بهذا اليوم تقديراً لدور أبيها في حياتها، وفقدت المرأة التي تدعى سونورا لويس سمارت،أمها في الصغر، واعتراف أن بفضل أبيها في تربيتها وإخوتها، فبدأت في جمع توقيعات من أجل هذا الاحتفال الرمزي، ونجحت ليصبح 19 يونيو/ 1910 أول احتفال بعيد الأب في الولايات المتحدة، ثم أصبحت تحتفل به أميركا في الأحد الثالث من شهر يونيو, لينتقل بعدها إلى بقية دول العالم.

اختلفت أيام الاحتفال بين عدد من الدول العربية

اختلفت أيام الاحتفال بين عدد من الدول العربية، فتحتفل السعودية في الأحد3 من شهر يونيو من كل عام، لتنضم بذلك إلى عدد كبير من دول العالم, وفي جمهورية  مصر العربية يحتفل الأبناء بهذه المناسبة في 21 يونيو سنوياً.

و اعتمد الاحتفال بيوم الأب فى 19 مارس من كل عام ,  فى دول مثل إسبانيا و إيطاليا و البرتغال وفق التقاليد الكاثوليكية القديمة .

مستخدمين يعبرون عن وفائهم للأب

و أعرب مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فى موقع تويتر عن تقديرهم لآبائهم في هذه المناسبة، مستخدمين وسم يوم الأب العالمي ,و أعربوا عن مظاهر الوفاء بعديد من الصور .

و تداول الأبناء على مواقع التواصل بعض العبارات على هيئة بطاقات معايدة ، استخدموا فيها صيغة مخلتفة و بليغة، تعبر عن وفائهم للأب .

وعد أحد المؤثرين بإهداء صاحب أفضل عبارات لمعايدة الآباء ، هدية جهاز آيفون , و بين آلاف التغريدات على تويتر  ، تشجيعا للمنافسة في التعبير عن الوفاء , تداول آخرون صورهم مع آبائهم ، وسط عبارات رقيقة ، تناسب هذا اليوم.

اقرأ أيضاً :رجلاً طعن كلبا من نوع بيتبول حتى الموت بعد مشاجرة مع مالكة الكلب في سنترال بارك بمدينة نيويورك

و نعى آخرون آبائهم الذين رحلوا عن حياتهم ، دون أن يشهدوا معهم هذه المناسبة,و رغم اختلاف أيام الإحتفال بيوم الأب العالمي، و خصوصا في شهر يونيو.

اليوم العالمي للأب
اليوم العالمي للأب
اليوم العالمي للأب
اليوم العالمي للأب

اقرأ أيضا