أصوات الحجيم من الحفرة المهجورة في روسيا.. ما قصتها وما إجراء السلطات الروسية لمنع الإقتراب منها


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 11:30 صباحاً
قصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسيا
قصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسيا
غزيل الخالدي

شغلت حفرة مهجورة في روسيا الرأي العام, وذلك قررت السلطات الروسية إغلاقها بـ غطاء معدني, بعدما كانت مصدر من مصادر جذب السياح الفضوليين في روسيا خلال الفترة الماضية .

أصوات الحجيم من حفرة مهجورة في روسيا

وبحسب ما تم الكشف عنه, فإن قرار الإغلاق للحفرة المهجورة في روسيا, جاء بعدما وصف بعض السكان المحليين للأصوات الصادرة من هذه الحفرة, بإنها 'أصوات الجحيم'.

تاريخ الحفرة المهجورة في روسيا

ويشار إلي أن عمق هذه الحفرة يصل لأكثر من 40 ألف قدم، وقد تشكّلت هذه الحفرة خلال عملية بناء خندق في زمن الحرب الباردة بين الإتحاد السوفييتي والولايات المتحدة لتسجيل إنجازات علمية.

حيث أنه في عام 1989، أي قبل سنوات قليلة فقط من انهيار الإتحاد السوفييتي، تمكن السوفييت من الوصول إلى عمق مذهل يبلغ 12230 متراً في منطقة بيتشنغسكي بشبه جزيرة كولا، بالقرب من الحدود مع النرويج, وعلي أثر ذلك إستطاع العلماء التوصل إلى العديد من الاكتشافات الرائعة حول باطن الأرض، وعثروا على أحفورية مجهرية يعود تاريخها إلى مليارات السنين, ثم توقفت عمليات الحفر لأن درجات حرارة الصخور المحيطة بالحفرة وصلت إلى 180 درجة مئوية، أي حوالى ضعف الحرارة التي توقعها الباحثون.

قصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسياقصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسيا

إلا أن بعد سقوط الإتحاد السوفييتي، توقفت مصادر التمويل اللازمة لمواصلة العمل بإنشاءات الحفرة التي يبلغ عرضها 23 سنتيمتراً، حتى تحولت المباني ومحطة الأبحاث المحيطة بالحفرة إلى أنقاض بحلول العام 2007.

شكوي من السكان المحليين بالقرب من الحفرة

لكن قبل أشهر قليلة تحدثت تقارير محلية عن أن الحفرة العميقة أصدرت أصواتاً مخيفة معظمها يشبه 'صوت الإنفجارات'، بينما وصف آخرون بأنها شبيهة بالموسيقى في أفلام الرعب.

إجراء السلطات الروسية

وعلي أثر ذلك قامت السلطات الروسية بـ وضع غطاء معدني فوق الحفرة وأحكمت إغلاق اللحام لمنع أي شخص أو شيء من السقوط فيها، إلا ان المنطقة لا تزال نقطة جذب للفضوليين. 

قصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسياقصة أصوات الحجيم القادمة من الحفرة المهجورة في روسيا

اقرا ايضا: التحدث مع امرأة لمدة 5 دقائق فقط يُحسّن الصحة العقلية للرجل ويُحمي دماغه!

اقرأ أيضا