كيفية حجز موعد عيادة مكافحة التدخين بوزارة الصحة.. تعرف على الخطوات


الخميس 08 يونية 2023 | 11:34 مساءً
حجز موعد عيادة مكافحة التدخين
حجز موعد عيادة مكافحة التدخين
فريق - السعودي اليوم

حجز موعد عيادة مكافحة التدخين.. يبحث المواطنين عن كيفية حجز موعد التدخين بوزارة الصحة، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد حجز عيادة مكافحة التدخين.

حجز موعد مكافحة التدخين

حيث أعلنت وزارة الصحة في المملكة، عن إتاحة حجز المواعيد لجميع المواطنين في المملكة في عيادة مكافحة التدخين عن بُعد، علي أن يتم الحجز بكل خصوصية.

وزارة الصحة

حيث عملت وزارة الصحة علي إطلاق مبادرة “عش بصحة” وقد تم تدشينها من خلال المنصة الرئيسية للتوعية في الوزارة، وهي مبادرة جديدة تعمل علي تحفيز وحث المدخنين على الإقلاع عن التدخين، تحت شعار (حاول وبتوصل) وعبر خطوات إلكترونية قد تم توضيحها من وزارة الصحة.

خطوات حجز موعد عيادة مكافحة التدخين

أوضحت وزارة الصحة بعض الخطوات التي من خلالها يستطيع أي مواطن أن يقوم بحجز موعد عيادة مكافحة التدخين عن بُعد، ويتم ذلك من خلال هذه الخطوات:

يجب الدخول على تطبيق صحتي من الجوال الشخصي.

اختيار الضغط علي أيقونة المواعيد.

ثم اختيار حجز موعد جديد.

اختيار موعد افتراضي عن بُعد من بين المواعيد المتاحة.

اختيار عيادة مكافحة التدخين عن بُعد.

بعدها يجب أن يتم اختيار المكان والتاريخ والتوقيت الخاص بالحجز في المنشأة الصحية مع اختيار الطبيب.

ثم تحديد التاريخ والوقت المناسب لكل مواطن.

بعدها يجب أن تتم كتابة سبب حجز الموعد، وسوف تصل رسالة بعد ذلك بتأكيد الحجز في رسالة علي الجوال.

حجز موعد عن طريق الاتصال

سهلت وزارة الصحة عملية الحجز من خلال الاتصال الهاتفي، حيث يتاح الحجز في العيادات عن طريق تطبيق صحتي أو من خلال الاتصال على الرقم المخصص التالي 937.

مبادرة حاول وبتوصل

تعمل وزارة الصحة علي طرح المبادرة من خلال عدة طرق متنوعة تعمل علي تسهيل الأمر على المدخنين والمدخنات من أجل الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال زيارة العيادات المخصصة من جانب الوزارة من أجل الإقلاع عن التدخين، علي أن يتم ذلك بشكل حضوري وافتراضي عن بُعد.

وتناقش هذه المبادرة عدة موضوعات أساسية ترتبط في التدخين، مثل: وضع تعريفات خاصة عن منتجات التبغ، وأضرار التدخين قريبة المدى على الصحة العامة لكلًا من الرجل والمرأة، والأعراض الانسحابية التي سيتم التعرض لها والتعرف علي الطرق المساعدة من أجل ترك التدخين وكذلك السجائر الإلكترونية.

قد يهمك: 6 مهام عليك القيام بها قبل الحج .. توصيات من وزارة الصحة للمواطنين

رفع شكوي لوزارة الصحة

يستطيع أي مواطن أو مواطنة أن يقوم برفع شكوي خاصة به في مجال العمل الصحي، من خلال الاتصال علي الرقم المخصص التالي 937 حيث يتم استقبال جميع الأسئلة والاستفسارات علي مدار اليوم، كما يمكن طلب المساعدة من خلال التواصل مع مركز اتصال (وصفتي) أو من خلال تطبيق الجوال الخاص بالمركز.

اقرأ أيضا