بالصور.. تفاصيل آخر لقاءات وزير الصحة مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية


الاحد 04 يونية 2023 | 01:07 مساءً
وزير الصحةالسعودي
وزير الصحةالسعودي
فريق-السعودي اليوم

عقد وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل الخميس الماضي, بديوان الوزارة في المدينة الرقمية في مدينة الرياض، لقاء مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية .

تفاصيل اللقاء

وخلال اللقاء, تم التطرق لـ مناقشة مستجدات برنامج التحول الصحي، وبرنامج التوطين في القطاع الصحي، ومشاريع مشاركة القطاع الخاص، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.

فيما أفادت وزارة الصحة من خلال بيان لها, أن هذا اللقاء يعد الثامن عشر من سلسة اجتماعات الوزير مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية، والذي نتج عنها 117 مبادرة تم متابعة تنفيذها بشكل مشترك، مضيفة أن اللقاء يهدف إلى استكمال ما عزمت عليه الوزارة من إشراك القطاع الصحي الخاص في منهجية وإستراتيجية الوزارة المستقبلية، حيث تم استعراض دراسة لأبرز التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصحي الخاص والمقترحات والتوصيات الخاصة بها.

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

زيادة الأشخاص المشمولين بـ التأمين في المملكة

هذا وقد تناول اللقاء الزيادة الكبيرة في أعداد الأشخاص المؤمن عليهم في المملكة، حيث ارتفعت الشريحة من 3 ملايين مؤَمن عام 2011م إلى 11.5 مليون مؤَمّن عام 2022 ، منهم 9 ملايين زائر.

الهدف من هذه اللقاءات

والجدير ذكره, أن هذه اللقاءات الدورية مع المستثمرين, تهدف في تقديم الخدمات الصحية إلى سماع المقترحات والتحديات التي تواجه القطاع لوضع الخطط والحلول والممكنات اللازمة، وإيجاد تكامل بين القطاعين العام والخاص، وتوفير الفرص الاستثمارية لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي الذي يسعى من خلال مبادراته لتمكين جميع الشركاء بالقطاع؛ مما يسهم في خدمة المواطنين والمقيمين والزائرين بتسهيل الحصول على الخدمات الصحيه ورفع جودتها وكفاءتها.

إستقبال إستفسارات المستثمرين

وخلال بيانها, أشارت وزرة الصحة إلي أن مركز اتصال قطاع الأعمال استقبل على الرقم (920018090) 26577 اتصالاً، حيث يقوم المركز على استقبال استفسارات المستثمرين في القطاع الصحي الخاص، واستقبال الملاحظات والمرئيات، وكذلك قياس ناتج الرضا عن الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضا