"حاول وبتوصل"مبادرة توعية لوزارة الصحة تحث علي الإقلاع عن التدخين


الخميس 01 يونية 2023 | 10:31 صباحاً
التدخين يدمر الصحة
التدخين يدمر الصحة
واس

 أطلقت وزارة الصحة عبر حسابات 'عش بصحة'- المنصة الرئيسة للتوعية في الوزارة- مبادرة جديدة تحث المدخنين على الإقلاع عن التدخين، تحت وسم #حاول_وبتوصل.

وتطرح المبادرة عدة طرق تسهل على المدخنين والمدخنات الإقلاع عن التدخين، وذلك عبر زيارة عيادات الإقلاع عن التدخين بشكل حضوري وافتراضي -عن بُعد-، كما يتاح الحجز في العيادات عبر تطبيق صحتي أو الاتصال على 937.

اقرأ ايضا:بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.. الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بالمدينة المنورة تنظم معرضًا توعويًا

السجائر الإلكترونية

 وتتناول المبادرة عدة موضوعات رئيسة مرتبطة في التدخين، مثل: التعريف بمنتجات التبغ، ومضار التدخين قريبة المدى على صحة الرجل والمرأة، والأعراض الانسحابية والطرق المساعدة لترك التدخين، والسجائر الإلكترونية.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التبغ الموافق 31 مايو، ويُمكن للراغبين في زيادة وعيهم الصحي، متابعة منصات -عش بصحة- على جميع مواقع التواصل الاجتماعي @livewellmoh .

ونشرت وزارة الصحة عدة منشورات للتوعية بمخاطر التدخين عبر صفحتها الرسمية بموقع التاصل الاجتماعي 'تويتر'

اقرأ ايضا: طريقة تشجيع المدخن في رحلة الإقلاع عن التدخين .. نصائح من وزارة الصحة للمواطنين

سياسات فعالة للحد من استهلاك التبغ

وتحتفل منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في كل مكان في 31 أيار/ مايو من كل عام باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، مع إبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه. ويعد تعاطي التبغ أهم سبب منفرد للوفيات التي يمكن تفاديها على الصعيد العالمي علماً بأنه يؤدي حالياً إلى إزهاق روح واحد من كل عشرة بالغين في شتى أنحاء العالم.

ويكمن الهدف النهائي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين في المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب الصحية المدمرة، بل وأيضاً من المصائب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطي التبغ والتعرض لدخانه.

اقرأ أيضا