لـ التخفيف من شعور الحر.. تعرف علي قائمة المشروبات الصيفية السعودية المنعشة


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 10:03 صباحاً
مشروبات صيفية منعشة
مشروبات صيفية منعشة
فريق-السعودي اليوم

يقترب حلول فصل الصيف في المملكة العربية السعودية, وبالتزامن مع ذلك يبحث الجميع علي أكثر المشروبات إنعاشاً لـ تحقيق شعور الإنتعاش و عد الشعور بـ الحر.

مشروبات منعشة في الصيف

لذلك, يقدم موقع السعودي اليوم, قائمة بـ أشهر المشروبات المنعشة السعودية المفضلة لدي الجميع, حيث تم صناعة هذه المشروبات بطريقة خاصة ابتكرها سكان المملكة, تتناسب مع الثقافات المختلفة في المملكة.

مشروبات صيفية منعشةمشروبات صيفية منعشة

قائمة المشروبات

1. السوبيا وهي مشروب صيفي بامتياز، ومن أشهر مشروب تقليدي في مدينة جدة بل يعد المشروب الشعبي الأول لأهالي مكة والمدينة، وحسب العادات السعودية يتم صناعته بمكونات خاصة من الشعير، وتقدم السوبيا حلوة وباردة، وصنعه يمتد لأيام، ويأتي بلونين الأحمر الفاقع والأبيض الباهت.

2.الشمبانيا السعودية وهو مشروب غير كحولي، ويعد أحد أكثر المشروبات رواجًا في الفنادق والمطاعم الفاخرة، وبحسب التقاليد السعودية يصنع من التفاح والمياه الغازية الفوارة وشرائح رقيقة من البرتقال والليمون وأوراق النعناع الطازج، ويعد مشروبًا صيفيًا خفيفًا ومنعشًا، مذاقه بين المتوسط والحلو.

3.مشروب القهوة المسمى بـ 'قهوة اللوز' وهو مشرب متوارث لدي الأجيال السعودية، ويرتبط بأسطورة تقول: 'حين تتناول كوبًا من هذه الخلطة السرية ستقضي أفضل عام في حياتك، عام شديد البياض، ولا كوارث في انتظارك', وفقاً لـ التقاليد السعودية, تقدم قهوة اللوز في المناسبات السعيدة, ويتم إعداده من اللوز المطحون والحليب والأرز المطحون والبهارات حسب الرغبة (القرفة أو الهيل أو الزنجبيل).

4. عصير 'ليمون نعنع', وهو عبارة عن مزيج من الليمون بالنعناع، وهو منعش ومفيد جدًا في فصل الصيف، لكن ما جعله مميزَا هو إضافة خلطات جديدة إليه، كالفراولة وغيرها من الخلطات المبتكرة التي تظهر كل يوم.

اقرأ أيضا