بـ إستخدام تقنية حديثة.. الفريق الطبي يجري جراحة ناجحة تستأصل ورم من رحم مريضة ببريدة


الاحد 28 مايو 2023 | 01:50 مساءً
مستشفي الولادة والأطفال ببريدة
مستشفي الولادة والأطفال ببريدة
فريق-السعودي اليوم

نجح الفريق الطبي بـ مستشفى الولادة والأطفال ببريدة, من إجراء تدخل جراحي استغرق 30 دقيقة, أنهي من خلاله معاناة مريضة, تسبب لها في نزيف رحمي متكرر, نتج عنه فقر دم مزمن وآلام في أسفل البطن.

حالة المريضة قبل إجراء العملية

وبحسب ما أعلنه, تجمع القصيم الصحي فأن المريضة راجعت عيادة توقف النزيف مفيدة في شكواها للفريق الطبي المعالج معاناتها من نزيف متكرر منذ مدة طويلة، مع إحساسها بألم مستمر في منطقة الحوض، مسبباً لها عدم الراحة وعدم ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

عملية جراحيةعملية جراحية

وعلي أثر ذلك, فقد تم إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية لـ المريضة، وتصوير منطقة الحوض بالأشعة الصوتية وأشعة الرنين المغناطيسي، التي بينت وجود ورم ليفي داخل تجويف الرحم يزيد مقاسة عن 3 سم، وبحاجة إلى جراحة لاستئصاله.

إستخدام تقنية حديثة

ومن جانبه, سرع الفريق الطبي بـ إجراء الجراحة الدقيقة لاستئصال الورم الليفي من باطن الرحم, عبر استخدام تقنية المنظار الجراحيhysteroscopy surgical ، وهي تعد من الطرق الحديثة التي تستخدم في هذا المجال بدلاً من الجراحة التقليدية.

هذا, وقد نجح الفريق في إنهاء العملية بالنجاح, واستطاعت المريضة من مغادرة المستشفى بعد مرور 24 ساعة من العملية وهي تتمتع بصحة جيدة.

جهود مستشفي بريدة لـ الولادة و الأطفال خلال العام الجاري

والجدير ذكر, أن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أجرى خلال العام الجاري 2023, أكثر من 1965 عملية جراحية تكللت بالنجاح، حيث بلغت عمليات جراحات النساء 1329 عملية، فيما بلغت عمليات جراحات الأطفال 636 عملية. 

اقرأ أيضا