أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023 .. نبذة عن 15 بنك مصرفي بالمملكة


الاحد 07 مايو 2023 | 05:39 مساءً
مباني بنوك
مباني بنوك
فريق - السعودي اليوم

تعتبر أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ من أكثر المؤسسات المالية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على خدمات التمويل أو التحويل أو إدخار واستثمار أموالهم؛ حيث أنها أقل حساسية للظروف العامة للاقتصاد الكلي مقارنة بالبنوك المحلية, إضافةً إلى أنها أقل تأثراً بالمؤشرات الاقتصادية الكلية مثل تغير معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي, والتضخم. هذا, وسيتناول موقع السعودي اليوم أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023, فتابع معنا.

أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023

تعد المملكة العربية السعودية موطنًا للعديد من البنوك المحلية والأجنبية, وربما يرجع ذلك إلى أن القطاع المصرفي بها هو أكثر القطاعات تطوراً. لذا, سنعرض فيما يلي أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023:

1 ـ بنك الإمارات دبي الوطني

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني في السعودية عام 2004 كأول بنك إماراتي في المملكة, وقد قدم العديد من الخدمات المصرفية التي نالت إعجاب المواطن السعودي, مما أدى إلى نموه بشكل سريع ليصبح واحد من أكبر فروع مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني العاملة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد, والشركات الصغيرة والمتوسطة, بالإضافة إلى الهيئات والمؤسسات والخزينة. فضلاً عن أنه يقدم خدمات الاستثمار من قبل بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية والتي كانت مستهدفة قطاعات الأعمال والمستثمرين النشطين.

ستحب قراءة: تعرف علي رموز البنوك السعودية في الايبان 2023 لجميع البنوك وكيفية استخراجه والفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

بنك الإمارات دبي الوطني

2 ـ بنك الكويت الوطني

يعد بنك الكويت الوطني من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث تم افتتاح أول فرع له في المملكة العربية السعودية في جدة عام 2006 بهدف استثمار الروابط الوثيقة بين الكويت والسعودية, وأيضاً توفير الخدمات المصرفية محلياً لعملاء مجموعة الوطني. ومن الجدير بالذكر, أن البنك يوفر لعملائه العديد من الخدمات المصرفية التجارية المتكاملة والتي تمكنت من جذب الكثير من المواطنين السعوديين له.

ستحب قراءة: شروط وخطوات الاستعلام عن أرصدة المتوفي في البنوك السعودية 2023

بنك الكويت الوطنيبنك الكويت الوطني

3 ـ بنك البحرين الوطني

يعتبر البحرين الوطني أيضاً واحد من أفضل البنوك في السوق السعودي 2023؛ حيث أنه يوفر لمواطني المملكة أحدث الخدمات المصرفية التي تمكنهم من القيام باحتياجاتهم المادية, كما أنه يتعامل مع عملائه بأحدث التقنيات, إضافةً إلى دوره في المشاركة في تطويرات البنية التحتية التي تقع في المملكة العربية السعودية, بهدف الحصول على دعم المملكة من أجل مساعدة البنك على إحداث المزيد من التوسعات بداخلها.

ستحب قراءة: أفضل طرق تحويل الأموال من السعودية إلي مصر 2023 ورسوم التحويل

بنك الكويت الوطنيبنك البحرين الوطني

4 ـ بنك قطر الوطني

يندرج هذا البنك أيضاً تحت قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث تم افتتاح فرعه في العاصمة السعودية عام 2017 قبل شهر فقط من المقاطعة الرباعية, ثم عاد للعمل بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات, كما أنه أشاد بتحقيق انتعاشا تدريجيا لأنشطته بعد إعادة فرعه في الرياض إلى العمل مرة أخرى.

ستحب قراءة: أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط..مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي يتصدران القائمة

بنك قطر الوطنيبنك قطر الوطني

5 ـ بنك أبوظبي الأول

نجح بنك أبو ظبي الأول في أن يكون واحد ضمن قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث أنه من أكبر البنوك المهيمنة في الإمارات العربية المتحدة فأصبح له فروع في دول متفرقة في خمس قارات من بينها المملكة العربية السعودية التي حظت بأولوية خاصة لدى هذا البنك وذلك لاعتبارها سوقاً ماليا ناجحاً. هذا, وقد قدم البنك خدمات مصرفية متكاملة أتاحت للعملاء السعوديين فرصاً تجارية و استثمارية ناجحة بقوة.

ستحب قراءة: بقيمة ٢ مليون ريال.. احصل علي التمويل الشخصي بالتقسيط على ٥ سنوات من بنك أبو ظبي الأول – السعودية

بنك أبوظبي الأولبنك أبوظبي الأول

6 ـ بنك مسقط

يعد بنك مسقط أيضاً من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023, وهو أول بنك يدخل سوق المملكة العربية السعودية من سلطنة عمان في الرياض 2007 م.

هذا, وقد قدم بنك مسقط فرع الرياض خدمات مصرفية واسعة غير التقليدية للشركات و خدمات التمويل و أدوات الخزينة.

بنك مسقطبنك مسقط

7 ـ بنك دويتشه

أيضاً من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023 هو بنك دويتشه الذي دخل في أبريل عام 2006 سوق المملكة وذلك بتأسيس الفرع في العاصمة السعودية الرياض.

ومن الجدير بالذكر, أن فرع بنك دويتشه في الرياض يخضع لتنظيم البنك المركزي السعودي, كما أنه يعمل بموجب ترخيص مصرفي تجاري شامل تم منحه له من البنك المركزي السعودي في يوليو 2004.

هذا, ويقدم دويتشه لعملائه العديد من خدمات الاستثمار المصرفي وإدارة الثروات الخاصة وخدمات التعاملات المصرفية العالمية أدت إلى فوزه بالعديد من الجوائز الإقليمية تقديراً لإنجازاته في قطاعات الاستثمار المصرفي والتمويل الإسلامي.

ستحب قراءة: قائمة أفضل 10 بنوك في السعودية وافضل البنوك السعودية للمقيمين لفتح حساب 2023

بنك دويتشهبنك دويتشه

8 ـ بنك بي إن بي باريبا

يعد بنك بي إن بي باريبا من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023, وهو أحد البنوك الأوروبية الفرنسية التي قد تمكنت من افتتاح فرع لها بالسوق السعودي, و تحديداً في مدينة الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك يقدم مجموعة مصرفية من الخدمات المصرفية للأفراد, وكذلك الشركات, إضافةً إلى تقديم الحلول الاستثمارية التي تشمل إدارة الأصول, والخدمات العقارية وغيرها.

ستحب قراءة: ما لا تعرفة عن تجارة العملات عن طريق البنوك السعودية 2023

بنك بي إن بي باريبابنك بي إن بي باريبا

9 ـ بنك جي بي مورغان تشيس

يعتبر بنك جي بي مورغان تشيس أيضاً واحد من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث يحتل المرتبة السابعة بين أكبر البنوك في العالم؛ حيث أنه يعد بنكاً استثماريًا أمريكيًا لديه أعلى قيمة سوقية في العالم بين البنوك, ويقع مقره الرئيسي في مدينة نيويورك.

ستحب قراءة: تعرف علي افضل برنامج ادخار في البنوك السعودية 2023 وطريقة فتح حساب ادخار

بنك جي بي مورغان تشيسبنك جي بي مورغان تشيس

10 ـ البنك المركزي الهندي

كذلك, من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023 هو البنك المركزي الهندي؛ حيث أنه يقدم لعملائه العديد من الخدمات المصرفية والمالية المتنوعة, كما أنه يعد واحد من أكبر البنوك الموجودة في الهند تحديداً في مومباي بحصة سوقية تبلغ 23٪ من الأصول و 25٪ من إجمالي سوق القروض والودائع.

البنك المركزي الهنديالبنك المركزي الهندي

11 ـ البنك الوطني الباكستاني

يندرج البنك الوطني الباكستاني تحت قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث أنه يقدم خدمات مصرفية متكاملة تجارية وعامة, كما أنه يعد شركة رائدة في سوق أسهم الدين والخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات والأفراد والتمويل الزراعي, وخدمات الخزينة.

ستحب قراءة: كيف احصل علي رقم السويفت كود ؟ طرق متعددة لمعرفته بكل سهولة

البنك الوطني الباكستانيالبنك الوطني الباكستاني

12 ـ البنك الصناعي والتجاري الصيني

يعد هذا البنك أيضاً واحد من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ والذي دخل السوق السعودي عام 2015, فكان أول بنك صيني يعلن تأسيسه في المملكة؛ حيث افتتح فرع الرياض, ثم قام بتقديم الخدمات المصرفية للشركات التي تخضع لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي وذلك بعد حصوله على ترخيص مصرفي شامل يتيح له إمكانية العمل في المملكة العربية السعودية والذي يشمل:

● مصرفية الشركات.

● مصرفية الأفراد.

● إدارة الأصول.

● بالإضافة إلى منتجات أخرى.

ستحب قراءة: كل ما تريد معرفتة عن مميزات موقع صراف الراجحي للفئات النقدية الصغيرة

البنك الصناعي والتجاري الصينيالبنك الصناعي والتجاري الصيني

13 ـ بنك إم يو إف جي

يعتبر بنك إم يو إف جي من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023؛ حيث أنه من أكبر البنوك اليونانية العملاقة التي تمكنت من الدخول إلى سوق المملكة عام 2018 وبالتحديد في مدينة الرياض؛ وذلك بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المالية الشاملة في المملكة ودعم تطوير أعمال العملاء في المستقبل.

ستحب قراءة: تعرف علي أهم وأفضل مشاريع السعودية والتي جعلتها أعلى أقتصادات الشرق الأوسط

بنك إم يو إف جيبنك إم يو إف جي

14 ـ بنك كريديت سويس العربية السعودية

يعد هذا البنك بمثابة شركة خدمات مالية في لندن تمكنت من الدخول إلى السوق السعودي لتقديم خدمات التعامل بصفة أصيل, والتعامل بصفة وكيل, والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة وحفظ الأوراق المالية.

بالإضافة إلى أنها تقدم خدمات التداول لعملائها في جميع أسواق دول العالم المسموح التعامل معها من قبل المملكة العربية السعودية مثل الأسواق الخليجية والأسواق الأمريكية والأوروبية والأسيوية مما جعلها واحدة من أفضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023.

ستحب قراءة: بخطوات سهلة.. كيفية معرفة رقم العميل البنك السعودي للاستثمار؟

بنك كريديت سويسبنك كريديت سويس

15 ـ المصرف العراقي للتجارة

يعد المصرف العراقي أيضاً واحداً من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023؛ حيث أنه يوفر خدمات متنوعة منها الحسابات الجارية, وحسابات التوفير, والودائع وبطاقات الائتمان؛ وذلك بهدف وترسيخ علاقات عمل وتعاون بين المؤسسات التجارية والاستثمارية والصناعية في المملكة العربية السعودية.

المصرف العراقي للتجارةالمصرف العراقي للتجارة

وفي الختام, نكون قدمنا لكم افضل البنوك الأجنبية في السوق السعودي 2023, كما تناولنا الحديث عن كل بنك على حدة, ونرجو أن نكون قد افدناكم, ويسعدنا اقتراحكم, وهذا ما يراه فريق موقع صحيفة السعودي اليوم.

اقرأ أيضا