كيف احصل علي رقم السويفت كود ؟ طرق متعددة لمعرفته بكل سهولة


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 02:44 مساءً
رقم السويفت كود
رقم السويفت كود
فريق - السعودي اليوم

كيف احصل علي رقم السويفت كود ؟ سؤال يخطر علي بال الكثير من العملاء في السعودية، لأن هذا الرقم مرتبط بالتحويلات الدولية بين الحسابات، لذلك وجوده له فائدة كبيرة مع كل عميل خصوصًا الذي يتعامل بمبالغ كبيرة داخل وخارج البلاد، ودخولًا في صلب الموضوع هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رقم السويفت كود، اختر المناسبة لك وفق ظروفك أو ما تستطيع تطبيقه، المهم في النهاية هو الوصول إلي الرقم، دعونا نتعرف علي كافة التفاصيل في السطور التالية علي موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

ما هو السويفت كود Swift Code ؟

السويفت كود بكل بساطة هو صيغة موحدة تتكون من مجموعة من الرموز والأرقام يمكنك من خلالها عمل تحويلات من حسابك في البنك إلي حسابات آخري وخصوصًا الدولية منها، فهو كما نقول طريقة مختصرة لارسال واستقبال الأموال ضمن نظام موحد معترف به، يرجع اختصار الكلمة إلي 'جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك' ' The Society for Worldwide Interbank Financial Telecommunications' تأسس نظام السويفت في عام 1973م، الكود هذا لابد أن تعرفه ويكون معك سواء كنت تقوم بعمل تحويلات أو لا.

رقم السويفت كودرقم السويفت كود

مما يتكون رقم السويفت كود ؟

يتكون رقم السويفت كود من التالي:

مكونات السويفت كودمكونات السويفت كود

- AAAA أول 4 حروف : تعبر عن كود البنك وهي عبارة عن حروف فقط.

- BB : تعبر عن كود الدولة وهو عبارة عن حروف فقط.

- CC : يشير إلي كود الموقع ويتكون من حروف وأرقام.

- DDD : يعبر عن فرع البنك ويتكون من حروف وأرقام، وفي حالة الفرع الرئيسي يعطي رمز XXX وفي بعض الأحيان يكون غير موجود فيه.

كيف احصل علي رقم السويفت كود ؟

إليك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رقم السويفت كود، اختر الأفضل منها، فكلها سوف توصلك لنفس النتيجة بإذن الله، لكن لا تحاول اختيار الصعب، نحن نطرح كل الطرق لكن لاتنتقي الطرق التي تتطلب خطوات كثيرة.

ستحب قراءة: كل ما تريد معرفتة عن مميزات موقع صراف الراجحي للفئات النقدية الصغيرة

معرفة رقم السويفت كود من خدمة العملاء

اسهل طريقة يمكنك من خلالها معرفة رقم السويفت كود هو التواصل مع رقم خدمة العملاء في المواعيد الرسمية، موظف البنك هو اقدر شخص علي ايفادك بالمعلومة الصحيحة وحل مشاكلك والاجابة عن جميع استفساراتك، بمكالمة صغيرة لن تأخذ من وقتك أكثر من عشر دقائق سوف تعرف الرقم ولا تنسي تدوينه في دفترك أو علي هاتفك.

معرفة رقم السويفت كود من الموقع الالكتروني للبنك

في بعض البنوك تقوم بكتابة رقم السويفت كود علي مواقع الالكترونية تسهيلًا علي العملاء دون الحاجة للاستفسار من موظف البنك، فإذا كانت خدمة العملاء مرفوعة أو بها مشكلة فيمكنك الاطلاع علي الموقع لتجد هذه المعلومة فيه.

معرفة رقم السويفت كود من كشف الحسابي البنكي

يمكنك معرفة الرقم عن طريق عمل كشف حساب بنكي، وستجد ضمن المعلومات الموجودة فيه هو رقم السويفت كود، وبذلك تكون ضربت عصفورين بحجر، أن اطلعت علي كشف بنقودك في حسابك بالبنك وعرفت رقم السويفت كذلك.

معرفة رقم السويفت كود عن طريق فروع البنك

هذه الطريقة لمحبي التعامل المباشر وجه لوجه مع خدمة العملاء، تستطيع في اي مرة كنت فيها في احد فروع البنك أن تسأل الموظف عن رقم السويفت كود، وسوف يعطيه لك في أقل من دقيقة واحدة، فهي معلومة سهلة لا تتطلب اي وقت.

ستحب قراءة: خدمة عملاء بنك البلاد BankAlbilad للتواصل من داخل المملكة وخارجها

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول البنوك عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم.  

رقم السويفت كود
رقم السويفت كود

اقرأ أيضا