"يصعب العمل معهم"..دراسة جيل "z" يفتقر للمهارة ..والسبب"كورونا"و التعليم عن بعد


السبت 29 ابريل 2023 | 08:52 صباحاً
التعليم عن بعد أحد أسباب أفتقار جيل zللمهارات
التعليم عن بعد أحد أسباب أفتقار جيل zللمهارات
فريق-السعودي اليوم

المرونة في العمل  والتنسيق المستمر أحد أعمدة النجاح ،ويتطلب الأمر  تعاونا كبيرا بين الرؤساء والموظفين ،لكن نتائج جديدة كشفت عنها دراسة أشارت إلى أن 75 بالمئة من قادة الأعمال يقولون إن 'الجيل Z'، أي الأشخاصَ الذين وُلدوا بعد عامِ 1997 يصعب العمل معهم أكثر من الأجيال الأخرى.

ووفقا لموقع 'سكاي نيوز 'ففي آخر مؤشر مثير للقلق، قال 49 في المئةِ من قادة الأعمال والمُديرين الذين شمِلَهم استطلاعُ مؤسسة ResumeBuilder إنه كان من الصعب العمل مع الجيل Z كل الوقت أو معظمه.

اقرأ ايضا:دراسة تكشف العمل من المنزل يصيبك بالاكتئاب والسمنة وأمراض القلب

 الموظفين من الجيل Z يفتقرون إلى مهاراتِ

وأجمع عدد من المُـديرين على أن الموظفين من الجيل Z يفتقرون إلى مهاراتِ الاتصال والجهد والتحفيز وحتى المهاراتِ التكنولوجية، لدرجة أن 20 في المئةِ من المُديرين وقادةِ الأعمال الذين شمِلهم الاستطلاعُ قالوا إنهم اضطروا إلى 'إقالةِ موظف' من الجيل Z في غضونِ أسبوع من تاريخ بدء العمل.

وأحد الأسبابِ الرئيسية التي تجعل أبناء هذا الجيل يحرمون من وظائفهم، وفق الاستطلاع، هو أنهم 'يشعرون بالإهانة بسهولة بالغة، مما يجعل العملَ معهم مرهقا'.

وقال 34 في المئةِ من المُستطلَعةِ آراؤُهم إنهم يفضلون العملَ مع جيل الألفية، و30 في المئة مع الجيل X، و4 في المئة مع جيل الطفرة السكانية.

وخلُصَ التقريرُ إلى أن جائحةَ كورونا والتعليم عن بُعد قد يكونان من الأسباب التي جعلت هذا الجيلَ يفتقر إلى بعض المهارات الأساسية في مكان العمل.

اقرأ أيضا