"بيبينكا" أقوى إعصار يضرب المدينة الصينية مباشرة منذ عام 1949


الإعصار بيبينكا يضرب شنغهاي ويُعتبر الأقوى منذ عام 1949

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:07 صباحاً
إعصار بيبينكا
إعصار بيبينكا
فالح الدوسري

وصل الإعصار بيبينكا إلى مدينة شنغهاي اليوم الاثنين كعاصفة من الفئة الأولى، وهو يُعد أقوى إعصار استوائي يضرب المدينة الصينية مباشرة منذ أكثر من سبعة عقود.

إعصار بيبينكا: الأحدث والأقوى

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه، ضرب المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة. يُعتبر هذا الإعصار أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار غلوريا الذي ضرب المدينة في عام 1949.

الآثار والتأثيرات على المدينة

تُعد شنغهاي من المدن التي نادراً ما تتعرض لإعصارات قوية، حيث غالباً ما تضرب الأعاصير اليابسة في جنوب الصين. وقد سبقه الإعصار ياغي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، الذي ضرب إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.

في إطار التأثيرات المباشرة للإعصار، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ يوم الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية. تأتي هذه الاضطرابات في وقت تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام.

إغلاق مؤقت للمنتجعات والمعالم

تأثرت الأنشطة السياحية في المدينة بشكل كبير، حيث أغلقت المنتجعات في شنغهاي بشكل مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية. كما تم وقف العديد من العبارات كإجراء احترازي لمواجهة تأثيرات الإعصار.

اقرأ أيضا