أمريكي يرعب ركاب طائرة ويدّعي سقوطها: يواجه عقوبة تصل إلى 20 عامًا


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:07 صباحاً
أمريكي يرعب ركاب طائرة ويدّعي سقوطها
أمريكي يرعب ركاب طائرة ويدّعي سقوطها
عبد الله الشهري

أثار رجل أمريكي حالة من الفوضى على متن رحلة لشركة "فرونتير إيرلاينز" متجهة من كاليفورنيا إلى سان فرانسيسكو، بعد أن ادعى أن الطائرة على وشك السقوط وهو يرتدي قناع الأوكسجين، مما أرعب الركاب وأشاع حالة من الهلع.

وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، تم توجيه الاتهام إلى تشارلز أنجيل سالفا، البالغ من العمر 30 عامًا، بالتدخل في شؤون أفراد الطاقم والمضيفين، ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حال إدانته.

الحادثة وقعت بعد وقت قصير من إقلاع الطائرة، عندما انتبه الطاقم إلى أن أقنعة الأوكسجين قد تم سحبها من المقصورة العلوية. وفقًا لشهادات شهود، بدا سالفا في حالة هلع بسبب رهاب الأماكن المغلقة، مما دفعه إلى التصرف بشكل غير متزن وسحب أقنعة الأوكسجين. خلال ذلك، علقت يده بشكل خاطئ، ما أثار مزيدًا من الفوضى.

ورغم محاولات أحد الركاب مساعدته في تحرير يده، تصاعد الموقف بشكل كبير عندما بدأ سالفا يصرخ بأن الطائرة ستسقط، وتهجم على أحد الركاب محاولاً خنقها، ما تسبب في ترك علامات على رقبتها. كما تهجم على إحدى المضيفات، متسببًا لها في كدمات.

حاول الطاقم والركاب السيطرة عليه، إلا أنه مزق الأصفاد البلاستيكية التي استخدموها، ما اضطرهم إلى استخدام حزام الأمان لتقييده حتى هبوط الطائرة. تم تحويل الرحلة إلى أونتاريو بسبب عدم شعور الطاقم بالأمان.

وجهت المحكمة إلى سالفا تهم التدخل في شؤون الطاقم والإيذاء ونشر الرعب، وفي حال إدانته، قد يواجه عقوبة تصل إلى 20 عامًا خلف القضبان.

اقرأ أيضا