وزير الصناعة: 90% من شركات القطاع منشآت صغيرة ومتوسطة، ودعوة للاستفادة من الفرص في قطاع التعدين


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 09:26 مساءً
بندر بن إبراهيم الخريف
بندر بن إبراهيم الخريف
عبد الله الشهري

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن 90% من الشركات العاملة في قطاع الصناعة هي من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تلعبه هذه المشاريع الريادية في تطوير القطاع.

تطوير قطاع الصناعة

خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع 'رواد الصناعة والثروة المعدنية' الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 'منشآت'، أوضح 'الخريف' أن التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من التحديات التي تواجه الصناعات الكبيرة.

وشدد على أن التقنيات الحديثة تعتمد على كفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ذكر أن قطاع التعدين شهد تطبيق تقنيات متقدمة ساهمت في تحسين الإنتاجية والحفاظ على البيئة والسلامة.

وأشاد الوزير بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة لتطوير القطاع الصناعي، مما جعل الصناعة مجالًا مفتوحًا أمام الجميع، وليس حكرًا على الشركات الكبيرة. وأشار إلى التكامل في منظومة الخدمات المقدمة من الترخيص إلى التمويل، لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال إلى القطاع.

وأشار الخريف إلى أن قطاع التعدين يحمل فرصًا استثمارية كبيرة لرواد الأعمال، داعيًا المستثمرين لاستغلال تلك الفرص. كما لفت إلى وجود أكثر من 100 حافز ومبادرة تعمل عليها الوزارة لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعي الصناعة والتعدين.

اقرأ أيضا