لا تتناول القهوة صباحاً علي معدة فارخة.. تحذير طبي "تعرف علي أسبابه بالتفصيل"


أضرار تناول القهوة علي معدة فارغة

الجمعة 30 اغسطس 2024 | 01:17 مساءً
فنجان قهوة
فنجان قهوة
غزيل الخالدي

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدي الجميع, وحيث نفضل تناولها في أوقات مختلفة, إلا أنه بالرغم من ذلك فإن هناك أضرار لتناول القهوة في بعض الأوقات, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أسباب تحذير الأطباء من تناول القهوة علي معدة فارغة.

أضرار تناول القهوة علي معدة فارغة

وبحسب ما أفادة الأطباء والمتخصصين, فإن تناول القهوة على معدة فارغة صباحاً، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلة صحية حرجة, وذلك بسبب أن القهوة تؤثر على توازن مستويات حمض المعدة، لذا فإن شربها قبل تناول وجبة الفطور يمكن أن يؤدي إلى عسر هضم وحرقة معدة مؤلمة.

مكونات القهوة تزيد من الحموضة

والجدير ذكره, أن القهوة تحتوي علي العديد من المكونات التي يمكن أن تزيد من مستويات الحموضة في معدتنا, حيث أن الكافيين الموجود في القهوة يحفز إنتاج هرمون 'غاسترين' المسئول عن إنتاج حمض المعدة.

كما تساهم المركبات النباتية المعروفة باسم الفينولات، والتي توجد أيضا بكثرة في القهوة، علي زيادة مستوى حموضة المعدة, كما أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يريح العضلة العاصرة للمريء السفلية، الصمام الذي يفصل المعدة عن المريء, و عندما يسترخي هذا الصمام، فإنه يسمح لحمض المعدة بالتدفق بسهولة أكبر إلى المريء، ما يسبب الإحساس بالحرقان المرتبط عادة بحرقة المعدة.

اقرا ايضا: وجبات عشاء تساعد علي تخفيض الوزن.. للحصول علي الوزن المثالي "تناولي واحدة منهم"

اقرأ أيضا