الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تحدد ضوابط جديدة لفصل وإعادة الخدمة الكهربائية للمشتركين بنظام الدفع المسبق


الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تحدد ضوابط جديدة لفصل وإعادة الخدمة

الاثنين 26 اغسطس 2024 | 01:12 مساءً
الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء
الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء
فجر الفهد

أعلنت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء عن وضع ضوابط جديدة لفصل وإعادة الخدمة الكهربائية للمستهلكين بنظام الدفع المسبق، وذلك عبر وثيقة تم طرحها على منصة 'استطلاع'. وفقًا لهذه الضوابط، لا يُسمح بفصل الخدمة الكهربائية عن أي مستهلك بسبب نفاد رصيد الدفع المسبق إلا بعد تنفيذ 3 إجراءات محددة.

إشعارات قبل فصل الخدمة

تشترط الهيئة أن يقوم مقدم الخدمة بإشعار المستهلك عبر رسالة نصية إلى جواله عند انخفاض رصيد الدفع المسبق إلى '50' ريالًا لفئة الاستهلاك السكني أو '200' ريالًا لفئات الاستهلاك الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يتم توجيه إشعار آخر للمستهلك إذا انخفض الرصيد إلى '30' ريالًا لفئة الاستهلاك السكني أو '100' ريال لبقية الفئات، مع إشعار أخير عند نفاد الرصيد تمامًا.

مدة السماح قبل فصل الخدمة

في حال عدم قيام المستهلك بشحن الرصيد خلال '24' ساعة من تلقي الإشعار بنفاد الرصيد، يمكن لمقدم الخدمة فصل الخدمة الكهربائية، بشرط ألا يتم ذلك خلال إجازة نهاية الأسبوع.

إعادة الخدمة بعد الشحن

تتطلب الضوابط من مقدم الخدمة إعادة الكهرباء دون مقابل مالي في غضون ثلاثين دقيقة بعد قيام المستهلك بشحن رصيد الدفع المسبق بما لا يقل عن '150' ريالًا للمستهلك السكني، و'300' ريال لبقية الفئات. كما تنص الوثيقة على تحصيل مبالغ الاستهلاك خلال أوقات منع الفصل من أول شحن للعداد بعد عملية الفصل. 

اقرأ أيضا