رخصة لقيادة الحقائب في اليابان


الاربعاء 31 يوليو 2024 | 02:40 مساءً
رخصة لقيادة الحقائب في اليابان
رخصة لقيادة الحقائب في اليابان
عبد الله الشهري

مع تدفق أعداد قياسية من السياح إلى اليابان للاستفادة من تدني قيمة الين، يواجه بعض الزوار مشكلات مع السلطات بسبب تزايد شعبية حقائب السفر الكهربائية القابلة للركوب.

رخصة لقيادة الحقائب في اليابان

أفادت وكالة «كيودو» للأنباء أن مطارين رئيسيين في اليابان طلبا من المسافرين عدم ركوب حقائب السفر الكهربائية، بينما تحض الشرطة تجار التجزئة المحليين على تحذير العملاء من القوانين الصارمة المتعلقة باستخدامها.

أصبحت حقائب السفر الكهربائية التي تشبه سكوترات الأطفال، لكنها تعمل ببطاريات ليثيوم أيون، أكثر شيوعاً بين المسافرين والمشاهير، مثل باريس هيلتون وشيلبا شيتي.

تصنيف قانوني

تُصنِّف اليابان حالياً حقائب السفر الكهربائية على أنها «مركبات آلية» يجب ركوبها على الطرق فقط باستخدام معدات السلامة المطلوبة ورخصة قيادة. في يونيو الماضي، أُحيلت امرأة صينية إلى النيابة العامة بتهمة قيادة الحقيبة الكهربائية بدون رخصة، بعدما ركبت حقيبة سفر بـ3 عجلات على رصيف في أوساكا. بموجب قوانين المرور اليابانية، تُصنّف حقيبة السيدة كـ«دراجة آلية» تتطلب الحصول على تراخيص.

التحديات التنظيمية

وفقًا لتاكيرو شيباياما، العالم في معهد النقل بجامعة فيينا للتكنولوجيا، فإن التنوع الواسع للمركبات المُصنَّفة كدراجات نارية في اليابان قد يدفع الدولة إلى مناقشة استحداث تصنيف جديد للتعامل مع حقائب السفر الكهربائية.

اقرأ أيضا