تعرف على درجات الحرارة في السعودية اليوم.. أمطار رعدية على الحدود الشمالية


درجات الحرارة فى السعودية

الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 12:49 صباحاً
الطقس
الطقس
فريق السعودي اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة تفاصيل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على مختلف المدن، لتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل والقصيم كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

درجات الحرارة فى الرياض 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تسجل درجات الحرارة اليوم في الرياض 24 للعظمى 9 للصغرى، ومكة 30 للعظمى و 18 للصغرى، والمدينه المنورة 25 للعظمى و 14 للصغرى، وجدة 28 للعظمى و 19 للصغرى.

درجات الحرارة في تبوك

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في تبوك 16 للعظمى و 4 للصغرى، والدمام 24 للعظمى و 12 للصغرى، والباحة 23 للعظمى و 12 للصغرى، وجازان 31 للعظمى و 23 للصغرى، ووادي الدواسر 35 للعظمى و 15 للصغرى.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والباحة يمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة نجران. ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط المملكة. كما يتوقع تكون الصقيع على مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وتتوقع أن تصل درجة الحرارة اليوم على مدن السعودية ومنها الطائف 24 للعظمى و 14 للصغرى، والصمان 20 للعظمى و 8 للصغرى، والوجه 22 للعظمى و 15 للصغرى، وشرورة 36 للعظمى و 16 للصغرى.

كما تسجل الرياح على المدن، اتجاه شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وتتوقع اعتدال حالة البحر ارتفاع الأمواج من متر الى مترين في فترات متقطعة من اليوم وفق حالة الطقس في البحر الأحمر، وتتراوح حالة الخليج العربي من خفيف إلى متوسط الموج بارتفاع أمواج يتراوح من متر الى مترين و بسرعة رياح تسجل من 20 الى 40 كيلومتر في الساعة. 

الطقس
حالة الطقس

اقرأ أيضا