«أويل برايس»: أوبك تحذر من مخاطر هبوط الطلب على النفط في الصيف


الاحد 16 ابريل 2023 | 10:44 مساءً
أوبك
أوبك
فريق - السعودي اليوم

سجلت أسعار النفط الخام رابع مكاسب أسبوعية على التوالي، بعد تراجع المخاوف بشأن ارتفاع التضخم إضافة إلى استمرار تأثير الخفض الإضافي في إنتاج تحالف 'أوبك +' بدءا من مايو المقبل.

وفي هذا الإطار، أوضح تقرير 'أويل برايس' النفطي الدولي أن قرار 'أوبك +' بخفض الإنتاج دفع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نحو 8 في المائة هذا الشهر، وسط استمرار في رفع التوقعات بشأن ضيق مستقبلي محتمل في أسواق النفط.

وعد التقرير أن بوادر انتعاش الطلب في الصين وفرت مزيدا من الدعم لأسعار النفط الخام وإضافة إلى ذلك وعلى الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الخام تجاهل التجار الزيادة الصغيرة في مخزونات النفط الخام الأمريكية.

قد يهمك: قادة مجموعة السبع يتفقون علي التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري..والحياد الكربوني الهدف

وذكرأن تقرير أوبك الشهري أثار مخاوف بشأن الطلب الصيفي، ما شجع التجار على جني الأرباح بعد أن فشلت السوق في متابعة الاتجاه الصعودي. ونوه بأن هدوء توقعات التضخم في الولايات المتحدة رفع الآمال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة حيث توقف الزخم الصعودي بشكل مفاجئ.

وسلط التقرير الضوء على تحذير منظمة أوبك من مخاطر هبوط الطلب على النفط في الصيف بسبب ارتفاع المخزونات والتحديات الاقتصادية العالمية وذلك على خلفية تخفيضات الإنتاج التي أعلنها منتجو 'أوبك +' في وقت سابق هذا الشهر، التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط، مؤكدا محافظة 'أوبك' على توقعاتها بأن الطلب على النفط سيرتفع في 2023 على الرغم من تقرير النفط الشهري الذي أشار إلى ارتفاع التضخم وتشديد السياسة النقدية.

اقرأ أيضا