هل يحق للبنك خصم حساب المواطن؟ المنصة تجيب لجميع المستفيدين


الخميس 13 ابريل 2023 | 03:18 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

طرح أحد المستفيدون سؤال على حساب المواطن فيما مفاداه هل يحق للبنك خصم جزء أو كل الدعم المستحق من حسابي البنكي ؟ سؤال مهم أثار بعض الجدل حول هذه النقطة فمن المعروف أن البنوك تقوم بإقتطاع بعض الرسوم الإدارية كل فترة فهل يمكنها الاقتطاع وخصم حساب المواطن ؟ دعونا نتعرف الإجابة سويًا في السطور التالية علي موقعكم صحيفة السعودي اليوم.

حساب المواطنحساب المواطن

هل يحق للبنك خصم حساب المواطن؟

جاء رد حساب المستفيدين على السؤال بقولهم فيما مفاداه أنه لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من برنامج حساب المواطن من حساب المستفيد، وفي حالة حدوث ذلك فيمكنك التقدم بشكوى في البنك، وفي حالة عدم حل المشكلة فيمكنك التصعيد إلي البنك المركزي ساما عن طريق الرقم الرسمي 8001256666.

موعد صرف دعم حساب المواطن

يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل منتظم في يوم 10 من الشهر الميلادي، وفي بعض الحالات يتم الصرف يوم 9 أو يوم 11 لمصادفة اليوم الأساسي يوم عطلة، وتستطيع متابعة كل جديد حول موعد الصرف الشهري عن طريق حسابات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي.

ستحب قراءة: حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك

حول برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو من برامج الدعم الأساسية في السعودية تأسس في أواخر عام 2017م يهدف إلي مساعدة محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة والحد من آثار التوسعات الاقتصادية التي تؤثر على مستوي المعيشة، يعمل البرنامج وفق عدد من الشروط التي تنظم عملية صرف الدعم ووصوله إلي مستحقيه بالفعل، حيث تصل نسبة الوصول إلي المستفيدين بشكل شهري إلي أكثر من 70%.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

الرقم المجاني الموحد حساب المواطن

تستطيع التواصل مع الرقم الموحد المجاني حساب المواطن 19912 للشكاوي والاستفسارات.

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول حساب المواطن عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا