1800 دولار شهرياً.. منحة شهرية من هذا البلد للتشجيع على الإنجاب


الخميس 20 يونية 2024 | 11:03 صباحاً
منحة شهرية في كوريا  للتشجيع على الإنجاب
منحة شهرية في كوريا للتشجيع على الإنجاب
بندر الزهراني

الكثير من الدول تسعى للحد من المواليد ومواجهة  القنبلة السكانية ولكن البعض على العكس تماما حيث تحفز دول أخرى مواطنيها على الإنجاب،وتخطط كوريا الجنوبية لرفع سقف التعويضات عن إجازة الأبوة بشكل حاد في أحدث جهد لتشجيع الإنجاب ورفع معدل المواليد في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من أدنى معدل خصوبة في العالم.

اقرأ ايضا:لقطة إنسانية تأسر القلوب.. حاجة تستعين برجل أمن لحمل رضيعتها أثناء رمي الجمرات (فيديو)

رفع الحد الأقصى للتعويض الشهري في كوريا عند رعاية المواليد الجدد

وقالت وزارة المالية  ، إنه سيتم رفع الحد الأقصى للتعويض الشهري إلى 2.5 مليون وون (1809 دولارات) من 1.5 مليون وون إذا غادر أحد الوالدين مكان العمل مؤقتا لرعاية طفل.

وتعد هذه الخطة من بين التدابير التي تشمل تسهيل قروض الإسكان، وزيادة عدد المربيات، والتعليم المبكر الأرخص، والتي يتم وضعها لوقف الانخفاض في معدل الخصوبة، الذي وصل إلى مستوى قياسي بلغ 0.72 العام الماضي، وفقاً لما ذكرته 'بلومبرغ'، واطلعت عليه 'العربية Business'.

 تسريع عملية الشيخوخة في كوريا

وعقد الرئيس يون سوك يول اجتماعا  لمناقشة هذه القضية، التي تهدد بتسريع عملية الشيخوخة في البلاد، وتقويض الإنتاجية والصحة المالية. وقال إن كوريا الجنوبية تواجه 'حالة طوارئ وطنية' بسبب تقلص عدد سكانها، بحسب مكتبه.

ويُلقى اللوم على مجموعة متنوعة من العوامل في إحجام الشباب عن إنجاب الأطفال، بما في ذلك ارتفاع تكاليف السكن والمشهد التنافسي للتعليم. وتعد التوترات المتزايدة بين الجنسين عاملاً آخر يتم تسليط الضوء عليه بانتظام.

وأنفقت كوريا عشرات المليارات من الدولارات على الجهود الرامية إلى زيادة معدل المواليد دون نجاح يذكر حتى الآن.

اقرأ أيضا