برغم سهولة الأسئلة.. إجابات صادمة من "غوغل جيميني" تصدم المستخدمين


إجابات صادمة من "غوغل جيميني" على استفسارات القراء عن معلومات عامة

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 05:52 مساءً
الذكاء الاصطناعي من جوجل
الذكاء الاصطناعي من جوجل
فيصل الدوسري

أثار نموذج الذكاء الاصطناعي من غوغل 'غوغل جيميني' المسمى أيضًا 'إيه آي أوفرفيوز' الجدل حول العالم بسبب إجاباته الصادمة على بعض الأسئلة في المعلومات العامة، ليتم وصف هذه الإجابات بالغبية، وقد أتت مغلوطة في بعض الأحوال، وبرغم محاولات شركة غوغل لتطوير هذا النموذج، إلا أنه لا يزال متعثراً ويقدم إجابات خاطئة أحياناً ويقع في هفوات لا تغتفر.

ممارسة الرياضة 9 أيام في الأسبوع

طرح مجموعة من المهتمين ببرامج الذكاء الاصطناعي سؤالًا سهلا على غوغل جيميني مفاده إن كان من الجيد ممارسة التمارين لمدة 9 أيام أسبوعياً! وبرغم أن عدد أيام الأسبوع 7 أيام فقط، إلا أن الجواب جاء صادماً، حيث قال التطبيق: 'لا، لا ينصح بممارسة التمارين لمدة 9 أيام أسبوعياً'، لافتًا إلى أن الراحة ضرورية للجسم كي تستعيد العضلات عافيتها وتعيد بناء نفسها.

واستكمل الإجابة بقوله: 'معظم الخبراء ينصحون بممارسة التمارين الرياضية من 5 إلى 7 أيام أسبوعياً، مع يوم أو يومي راحة على الأقل'، وهذه الإجابة مجانبة للصواب وغير مقبولة من تطبيق ذكاء اصطناعي شهير حول العالم.

يشار إلى أن شركة "غوغل" أعلنت يوم الجمعة الماضي، أنها اتخذت إجراءات بسرعة، وخطوات لتحسين محرك البحث الجديد بعد تلقي تقارير من المستخدمين عن إجابات غريبة أو تحتمل خطورة على بعض الأسئلة.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي من جوجل

اقرأ أيضا