16.3 مليون مستخدم فعّال لـ "نفاذ"و19 مليون عملية تحويل للتطبيق المميز


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 12:51 صباحاً
16.3 مليون مستخدم فعّال لتطبيق نفاذ
16.3 مليون مستخدم فعّال لتطبيق نفاذ
واس

تواصل المملكة جهودها  لتحقيق الريادة التكنولوجية عبر تطبيقات متميز توفر خدمات استثنائية  ،وحقق تطبيق 'نفاذ' من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أكثر من 19 مليون عملية تحويل، مسجلاً أكثر من 16.3 مليون مستخدم فعّال، وذلك بتكامله مع أكثر من 500 منصة وتطبيق حكومي، حيث يعد مكوناً أساسيّاً في رحلة التحول الرقمي التي تعيشها المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اقرأ ايضا:مؤشر أداء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت يتحسن بنسبة 40% في الربع الأول من 2024 بالمملكة

ما هو تطبيق "نفاذ"؟

وتطبيق "نفاذ" هو أحد منتجات منصة النفاذ الوطني ويتيح التحقق عبر السمات الحيوية من الهوية الرقمية للأفراد المصدرة والمفعلة من أبشر، وذلك لتمكين الاستفادة من الخدمات الرقمية المقدمة من قبل الجهات الحكومية والخاصة بطريقة آمنة وموثوقة.

تحقيق الريادة عالميّاً في خدمات الهوية الرقمية

ويُسهم نفاذ في تعزيز جودة الحياة من خلال إيجاد تجربة ميسرة ومريحة للمستفيد، ويدعم التطبيق جهود المملكة في تحقيق الريادة عالميّاً في خدمات الهوية الرقمية.

وحقق التطبيق العديد من الإنجازات على مستوى الخدمات الرقمية بالمملكة ومنها حصوله اليوم على جائزة القصيم للتميز والإبداع في دورتها الرابعة لفرع التميز في الخدمات الرقمية بمجال التطبيقات والأنظمة الرقمية حيث كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم 'سدايا' نظير فوز تطبيق نفاذ بهذه الجائزة.

 دعم جهود مختلف الجهات نحو التحول الرقمي

ويعكس فوز التطبيق بالجائزة الجهود التي تقوم بها سدايا في إطار دعم جهود مختلف الجهات نحو التحول الرقمي، وتسريع الوصول إلى خدماتها، وإتمام التعاملات الرقمية بكل يُسر وسهولة.

اقرأ أيضا