لها مفعول السحر.. 6 مشروبات طبيعية تحميك من أعراض حساسية الربيع


السبت 08 ابريل 2023 | 03:49 مساءً
مشروب طبيعي
مشروب طبيعي
فريق- السعودى اليوم

يتزايد مع حلول فصل الربيع ، معدلات الإصابة بأمراض الحساسية الربيعية الموسمية فى الأنف والعين والجهاز التنفسى، مع اختلاف الأعراض ومدى شدتها من شخص لآخر، تبعًا لقوة جهازه المناعى.

أعراض الحساسية الربيعية 

ويساعد على الحد من أعراض أمراض الحساسية بمختلف أنواعها تناول عدد من المشروبات الطبيعية، والتى تعمل على تهدئة الجهاز التنفسى والتخفيض احمرار العين والتهاب الحلق، وسيلان الأنف.

أسرع الوصفات العلاجية الطبيعية 

وتعد الأعشاب الطبيعية من أسرع الوصفات العلاجية وأكثرها أهمية لدعم صحة جهاز المناعة، وفى مقدمتها نبات القراص، هو غني بفيتامينات A و C، حيث تعمل مكوناته كمضاد طبيعي للهستامين ، مما يساعد جهاز المناعة في الجسم على الاستجابة لمسببات الحساسية ويقلل من الأعراض مثل العطس وحكة العين.

ثانى تلك المشروبات، يأتى البابونج الذى يعمل كمضاد للالتهابات يساعد على تهدئة جفاف العينين والحكة. لراحة سريعة ، ضع أكياس شاي البابونج المبردة والمبللة على عينيك لمدة 3-5 دقائق، ويعالج نبات النعناع احتقان قوي.

ورغم مذاقه الحاد، إلا أن الزنجبيل المحلى مع العسل يعد مسكنًا طبيعيًا رائعًا للألم يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحلق الملتهب.

يمتاز أيضًا العسل بخصائصه العلاجية والمهدئة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض السعال أو التهاب الحلق. تساعد ملعقة من العسل ، سواء بمفردها أو مع فنجان من الشاي ، على الشعور بالراحة.

وأخيرًا يأتى الزعتر الذى يمكن أن يكون مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر بعلاج السعال والاحتقان والتهاب الحلق لأنه مقشع ومضاد للميكروبات. 

اقرأ أيضا