مهرجان أفلام السعودية.. كل ما تريد معرفته عن فعالياته المرتقبة بعد إنطلاقه أمس "يضم عروض أفلام للجمهور"


الجمعة 03 مايو 2024 | 11:33 صباحاً
مهرجان أفلام السعودية
مهرجان أفلام السعودية
غزيل الخالدي

إنطلقت فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة أمس الخميس، في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، ويعتبر المهرجان منصة مميزة تهتم بـ صناعة السينما في المملكة.

مدة مهرجان أفلام السعودية

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن فعاليات مهرجان أفلام السعودية سوف تستمر خلال الفترة من 2 إلي 9 مايو الجاري, وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي 'إثراء'.

هذا, وقد بلغ عدد المشاركات المسجلة في المهرجان, 826 مشاركة منها 224 لمسابقات الأفلام، بجانب 483 لمسابقة السيناريو غير المنفذ، و119 لمسابقة سوق الإنتاج.

مهرجان أفلام السعوديةمهرجان أفلام السعودية

عروض أفلام للجمهور ضمن فعاليات المهرجان

والجدير ذكره, أن فعاليات مهرجان أفلام السعودية, تضم مجموعة من برامج عروض الأفلام للجمهور، من بينها الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز المهرجان، والأفلام الموازية التي لم تترشح للمنافسة في مسابقات الأفلام.

ورش تدريبية في صناعة الأفلام

كما ينظم المهرجان سبع ورش تدريبية في صناعة الأفلام المستقلة، وأداء الممثلين أمام الكاميرا، والسرد القصصي، والإنتاج السينمائي، والصحافة الفنية إضافة إلى ثلاث محاضرات عن استراتيجيات توزيع الأفلام والإنتاج الافتراضي وصناعة السينما.

سوق الإنتاج

وبالإضافة إلي ذلك, فإن مهرجان أفلام السعودية سينظم أيضاً, 'سوق الإنتاج' وهي مساحة لتبادل الأفكار والتعارف بين صناع الأفلام والمنتجين والممولين والمواهب السعودية، وتسويق المشاريع السينمائية.

اقرا ايضا: موعد حفلة آمال ماهر في جدة.. ليلة من الطرب والإحساس المتميز "إحجز تذكرتك من هنا"

اقرأ أيضا