خطة إعداد الجسم لشهر رمضان.. إتبع هذه النصائح وإجعل الصيام فرصة لصحة جسدك


الجمعة 08 مارس 2024 | 12:45 مساءً
خطة إعداد الجسم لشهر رمضان
خطة إعداد الجسم لشهر رمضان
غزيل الخالدي

تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان المبارك, وقبل قدوم الشهر الكريم, يبحث البعض عن الطريقة الصحيحة لإعداد جسمه بشكل جيد للشهر الكريم, حتي يتكيف مع روتين يومي يمكنه من القيام بكل المهام بشكل جيد, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أهم النصائح لإعداد الجسم لـ شهر رمضان, وفقاً لتوصيات الخبراء.

إجعل الصيام فرصة لتحسين صحة الجسم

حيث يري الخبراء والأطباء, أن إذا قام الأشخاص بإعداد الجسم بشكل صحيح فإن الصيام لن يكون مرهق، بل أن الجسم ستستفيد بـ قدر كبير من الصيام وسيعود ذلك بفائدة كبيرة علي الصحة.

خطة إعداد الجسم لشهر رمضان

وبحسب توصيات الخبراء, فإن خطة إعداد الجسم لـ رمضان, تتضمن ما يلي:

أولاً:

- تنظيم موعد النوم.

للموازنة خلال شهر رمضان و الحفاظ علي تناول وجبة السحور, يجب الإستعداد للنوم مبكراً خلال أيام الشهر الكريم.

ثانياً:

- خفض إستهلاك القهوة.

وذلك للإشخاص الذين يحرصون علي تناول القهوة علي مدار اليوم, وخصوصاً عند الإستيقاظ صباحاً, لذا من المهم تخفيض إستهلاك الكافيين تدريجياً، قبل شهر رمضان.

ثالثاً:

- تناول وجبات قليلة.

من الضروري العمل علي أن يعتاد الجسم قبل شهر رمضان، على إستهلاك وجبات متوازنة توفر الطاقة للجسم لفترات طويلة, لذا , من المهم البدأ في تقليل الوجبات قبل بداية الشهر الكريم.

رابعاً:

- الإفطار المبكر.

من المهم الحرص علي تناول وجبة الإفطار مبكراً خصوصاً في الأيام التي تسبق شهر رمضان, وهو محاولة لجعل الجسم يتكيف مع وجبة السحور.

خامساً:

- الإمتناع عن الوجبات الدسمة.

حيث أنه من المهم قبل بدأ شهر رمضان الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة , والتركيز على تناول الاغذية السهلة الهضم، مثل السلطات، والفواكه، والحبوب الكاملة.

سادساً:

- محاولة تقليل التدخين 

يعاني المدخنين خلال شهر رمضان من حرمانهم من التدخين, كما أن قلة النيكوتين بشكل مفاجيء خلال شهر رمضان يسبب للمدخنين الصداع والإعياء, لذا, فإن محاولة خفض عدد السجائر التي تدخنها أثناء النهار تدريجياً كي تعود جسمك على الانقطاع عن التدخين في نهار رمضان أمر ضروري.

اقرا ايضا: أنواع الضوء المختلفة وتأثير كل منها علي العين.. منها المضر ومنها مايساعد علي الإسترخاء "إعرافهم بالتفصيل"

اقرأ أيضا