أطعمة تعد مبيض طبيعي وبدون آثار جانبية للأسنان.. إعرافها وإحصل علي إبتسامة ساحرة بـ أسنان لامعة


الخميس 29 فبراير 2024 | 04:28 مساءً
تبييض الأسنان
تبييض الأسنان
غزيل الخالدي

يعد الإهتمام بـ صحة الأسنان شيء أساسي لدي الجميع, فيما ظهر في الآوانة الأخيرة إهتمام أخر بالأسنان يتمثل في الإهتمام بـ مظهر الإسنان, والوصول إلي أسنان فاتحة اللون, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أكثر الأطعمة التي تساهم بشكل فعال في تبييض الأسنان, وفقاً لنصائح الأطباء.

أطعمة تساهم بشكل فعال في تبييض الأسنان

حيث أفاد بعض المتخصصين والأطباء, أن هناك بعض الأطعمة توفر بديلًا أكثر أماناً, بعيداً عن إستخدام مواد التبييض الكيميائية على الأسنان, وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:

أولاً:

- الجبن

وذلك لأن بعض العناصر الغذائية الموجودة في الجبن لها خصائص تبييض, كما أنها مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين د، وهو ما يعمل علي تقوي الأسنان أيضاً.

ثانياً:

- الفراولة

حيث أن الفراولة تساعد علي تقليل البلاك في الفم، وهو عامل رئيسي في التسبب في التسوس, وتكوين تصبغات عليها, وذلك نظراً لأن الفراولة تحتوي على حمض الماليك الذي يمكن العثور عليه في بعض معاجين الأسنان, وهو معروف بخصائص التبييض.

ثالثاً:

- القرنبيط

وذلك لأن تناول الخضار الخشنة مثل القرنبيط غالباً ما يستغرق الأمر وقتا أطول للتحلل والمضغ، وبالتالي زيادة كمية اللعاب التي يتم إنتاجها, وسيساعد اللعاب على إزالة أي بقع سطحية على أسنانك ويعمل كمطهر طبيعي.

رابعاً: 

- التفاح

حيث أن التفاح يعمل على تحييد الحموضة, كما أنه تمامًا مثل الفراولة، يحتوي التفاح أيضا على كميات عالية من حمض الماليك، لذلك فهو رائع لتقليل البقع السطحية على أسنانك.

اقرا ايضا: للحفاظ علي صحة جسمك.. تعرف علي المواد الغذائية المساهمة في رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم وأعراض إنخفاضة في الجسم بالتفصيل

اقرأ أيضا