بث مباشر.. استمتع بمشاهدة أجمل الأغاني والقصائد في أولى "ليالي التأسيس"


الاربعاء 21 فبراير 2024 | 10:49 مساءً
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
ديالا الشمري

بدأت منذ قليل، الليلة الأولى من ليالي احتفالية يوم التأسيس، التي تنظمها وزارة الثقافة خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير الجاري. 

أهم ما تتضمنه ليالي التأسيس

وتتضمن الليالي باقة من الفعاليات الثقافية والتاريخية احتفاء بيوم التأسيس الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام؛ لتُشارك في هذه المناسبة الوطنية التي تستحضر قصة عظيمة لوطنٍ تأسّس قبل أكثر من ثلاثة قرون.

وتشكل الليلة الأولى، التي تشمل أجمل القصائد والأغاني الوطنية، التي تعيد للذاكرة القصة الملحمية لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- عام ١٧٢٧م وما صاحب ذلك من قصص وبطولات أسهمت في بناء كيانٍ سياسي يَنعَمُ بالوحدة، والاستقرار، والازدهار.

وتأخذ 'ليالي التأسيس'، على مدار لياليها  الزائر في رحلةٍ عبر الزمن من خلال أمسية شعرية وغنائية تُقام اليوم وغدا على مسرح أبو بكر سالم بمنطقة بوليفارد سيتي بمدينة الرياض، تجمع بين الشعر والغناء بحضور نخبة من الشعراء والفنانين؛ لتقديم أجمل القصائد والأغاني، التي أثّرت في وجدان الشعب السعودي عبر التاريخ.

سيمفونية البداية

وفي فعالية 'سيمفونية البداية' التي تُقام خلال يومي 25 و26 فبراير على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي، ستحتفي الوزارة بهذه المناسبة من خلال عرض أوركسترا موسيقي ممزوج بالآلات السعودية، في تجربة موسيقية تأخذ الزائر في رحلةٍ زمنية وطنية تُروَى من خلالها قصة تأسيس الدولة السعودية، ويُشارك في العرض نخبة من الشعراء السعوديين، والملحنين، والفرقة الوطنية للموسيقى.

اقرأ أيضا