حالات صرف دفعة الدعم بأثر رجعي للمستفيدين في برنامج حساب المواطن .. تعرف عليها


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 04:25 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

هل يمكن صرف دفعة الدعم بأثر رجعي للمستفيدين في برنامج حساب المواطن؟ سؤال مهم مطروح علي الساحة، حيث كيف يكون هناك صرف دعم بأثر رجعي وفي نفس الوقت الدعم يصرف في موعد محدد بشكل شهري، هل هناك خلل في النظام منع صرف الدفعة لبعض المستفيدين ؟ دعونا نتعرف علي هذه النقطة بشيء من التفصيل علي موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

حالات صرف دفعة الدعم بأثر رجعي للمستفيدين في برنامج حساب المواطن

نعم هناك بالفعل حالات يتم صرف دفعة الدعم فيها بأثر رجعي للمستفيدين في برنامج حساب المواطن وهي ليست بسبب خلل في النظام أو عطل فيه لكن كل ما في الأمر هو أنه في بعض الأحيان يتم صرف الدعم منقوص المبلغ لبعض المستفيدين وهم يرون أن من حقهم الحصول علي الدعم كاملًا دون أي ريال ناقص، فيقومون بتقديم طلب اعتراض علي المنصة، فيقوم المسئولون بمراجعة الطلب وفي حالة كان المستفيد علي حق فيتم صرف المبالغ التي تم اقتطاعها من الدعم الخاص به بأثر رجعي وإضافتها علي الدعم الجديد.

ستحب قراءة: هل لابد من الإفصاح عن مكافأة الطلاب في حساب المواطن؟ المنصة تجيب

حول حساب المواطن

حساب المواطن هو من برامج الدعم الأساسية في السعودية التي تساعد محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة للتخفيف من أثار التوسعات الاقتصادية التي تضرب الحياة المعيشية، لذلك يكون هذا الدعم الشهري ضروريًا و بمثابة مساندة لهم للحد من هذه الأضرار، تأسس البرنامج في أواخر عام 2017م ومازال مستمر حتي اللحظة بفضل الله.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

الرقم الموحد حساب المواطن

تستطيع التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم المجاني الموحد حساب المواطن 19912.  

حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

اقرأ أيضا