مهرجان ربيع النعيرية 2024 فرصة لأهالي المنطقة الشرقية للأستمتاع بأجواء ترفيهية وثقافية مميزة


مهرجان ربيع النعيرية 2024 يتضمن عدة فاعليات رائعة

السبت 27 يناير 2024 | 03:10 مساءً
مهرجان ربيع النعيرية 2024 يتضمن عدة فاعليات رائعة
مهرجان ربيع النعيرية 2024 يتضمن عدة فاعليات رائعة
بندر الزهراني

يعتبر  مهرجان ربيع النعيرية 2024 من الفاعليات الهامة التي تقام في المنطقة الشرقية ويجذب آلاف الزوار ويستمر المهرجان حتى  السبت الموافق17 فبراير لعام 2024 م

اقرأ ايضا:بالصور.. أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة يتوافدون على مهرجان الزهور الثالث بمنتزه سيهات منذ انطلاقه

فاعليات مهرجان النعيرية 

وتضمن فعاليات المهرجان على مدار خمسة واربعون يوما، مشاركات مختلفة للعديد من الإدارات والجهات منها:

- القوات الملكية البرية بركن خاص لعرض المدرعات والآليات وأمسيات شعرية وإنشاديه بصفة يومية

 -كما ستشهد خيمة المعارض المصاحبة حضوراً لافتا ومميزاً من زوار المهرجان. إضافة إلى القرية الشعبية التي قدمت للحضور التراث العربي والحرف اليدوية القديمة.

-عروض الخيول وركوب الإبل وسباقات الهجن والقرية التراثية -مشاركة الأسر المنتجة ومسرح الأسرة والطفل ومسابقات تفاعلية وشخصيات كرتونية والعديد من الألعاب والمسابقات الهوائية والمائية للأطفال وأركان أخرى متنوعة.

ما هو مهرجان النعيرية؟

مهرجان ربيع النعيرية يأتي في نسخته الحالية حلة جديدة للجمهور والحضور بإطار تراثي ونمط أثري خاص به. من أجل إبراز صورة جيدة عن محافظة النعيرية وحضورها السياحي وإحداث رواج اقتصادي فيها. لكونه وجهة مميزة ومناسبة للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة في أجواء المنطقة الشرقية والمحافظة في هذا الوقت من كل عام. 

تدشين فاعليات مهرجان ربيع النعيرية

يذكر أن  محافظ  النعيرية الأستاذ عبدالله بن علي السيف رئيس اللجنة العليا لمهرجان ربيع النعيرية دشن  منذ أيام  فعاليات مهرجان ربيع النعيرية في نسخته الثانية والعشرين، تحت شعار “روح التراث وعبق الماضي”.ورافق المحافظ خلال التدشين رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد بن علي اليامي، وعدد من مدراء الإدارات والهيئات الحكومية بالمحافظة حيث قام المحافظ بقص شريط الافتتاح معلنًا عن انطلاق فعاليات المهرجان لهذا العام، بعد ذلك تجول في أنحاء المهرجان والفعاليات المقامة، والتي تضمنت مهرجان الزراعة الأول بمحافظة النعيرية والذي أقامته وزارة البيئة والمياه والزراعة وعقب ذلك تم زيارة أركان الجهات المشاركة ومن ضمنها بلدية محافظة النعيرية، حيث اطلع على أبرز إنجازات وأعمال بلدية محافظة النعيرية خلال عام 2023م والمشاريع القائمة بها حالياً, ثم اطلع على باقي أركان الجهات المشاركة ومنها فرع جمعية البر بالنعيرية وجامعة حفر الباطن وأركان الجهات الخيرية ومنها جمعية الدعوة والإرشاد بالمحافظة، ثم تفقد المحافظ والوفد المرافق أركان الأسر المنتجة والمسرح المفتوح للأسرة والطفل وباقي أنشطة وفعاليات المهرجان . بعد ذلك حضر المحافظ والوفد المرافق له الحفل الافتتاحي للمهرجان، والذي تضمن قصائد شعرية وفقرات من الفلكلور الشعبي, وأشاد محافظ النعيرية عبدالله السيف بجهود أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة النعيرية خلال فترة الاستعداد والتجهيز لإقامة المهرجان وجهود كافة اللجان المنظمة والمشاركة والمتطوعين والعاملين بالمهرجان.

اقرأ أيضا