بالصور.. أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة يتوافدون على مهرجان الزهور الثالث بمنتزه سيهات منذ انطلاقه


الاربعاء 24 يناير 2024 | 12:55 مساءً
مهرجان الزهور بالقطيف
مهرجان الزهور بالقطيف
عطية الزهراني

استقبل مهرجان الزهور الثالث، أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة من مختلف المنشآت التعليمية منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي، برعاية  أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة القطيف، بمنتزه سيهات.

مهرجان الزهور 

وتوافد الطلاب على بلدية محافظة القطيف على مدى ثلاثة أيام، ضمن برامج المهرجان، من 19 منشأة تعليمية في المحافظة، عرفت خلالها البلدية الطلاب على المهرجان وأركانه التي تضمنت 120 ركن وفعاليات يومية وبرامج خاصة بالمرأة والطفل، بالإضافة إلى العديد من الفقرات والبرامج الثقافية والتوعوية الأخرى.

مهرجان الزهور بالقطيفمهرجان الزهور بالقطيفمهرجان الزهور بالقطيفمهرجان الزهور بالقطيف

تهدف تلك الفاعليات الى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا، من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، وعرض المنتجات الزراعية، ومستلزمات تنفيذ الحدائق المنزلية المختلفة، التي تسهم في تكوين الحديقة المنزلية النموذجية.

مهرجان الزهور بالقطيفمهرجان الزهور بالقطيفالمجمع الملكيالمجمع الملكي

زوار مهرجان الزهور

وأوضحت البلدية بأن عدد زوار المهرجان في تزايد مستمر، مشيرة إلى أنه تم تخصيص الفترة الصباحية لزيارة طلاب وطالبات المدارس، بينما اتيحت الفترة المسائية لزيارة العوائل.

وأكدت البلدية سعيها من خلال المهرجان إلى المشاركة المجتمعية بخلق أفكار متنوعة، وتطوير النمط الحياتي للمجتمع، وبث روح البهجة بين الزوار.

اقرأ أيضا