بالصور.."حصل على جائزة كتب السلام الدولية".. تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية "كرتنا ثقافتنا"


الجمعة 29 ديسمبر 2023 | 06:17 مساءً
تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا
تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا
واس

 أقيم  حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية 'كرتنا ثقافتنا' الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022م وتكريم المشاركين، وعدد من الشخصيات الرياضية والثقافية، بحضور رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، وذلك بفندق التوقيع بمحافظة الخُبر..وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية

اقرأ ايضا:أربع أفلام جديدة في السينما السعودية هذه العطلة.. أعرفهم بالتفصيل وأختار ماذا ستشاهد

 الرياضة السعودية تحظى باهتمام كبير ورعاية 

ونوه مدير فرع مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية طارق القحطاني، بما تحظى به الرياضة السعودية من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة، وبما يوليه سمو أمير المنطقة الشرقية من رعاية للأندية الرياضية بالشرقية ومتابعته الحثيثة للألعاب المختلفة كافة.

أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل الدكتور جاسم الياقوت، أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي والتفاهم الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات، مشيراً إلى أن مبادرة 'كرتنا ثقافتنا' تُعد نموذجًا ملهمًا للرياضة والرياضيين وهو ما يعزز الانتماء الوطني الرياضي والثقافي للمجتمع، مقدمًا الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته واهتمامه ومتابعته للشأن الرياضي في المنطقة.

 عرض كتاب "كرتنا ثقافتنا"  في أكثر من 400 جامعة عربية

جانب تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتناجانب تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا

وأوضح الياقوت أنه تم عرض الكتاب في أكثر من 400 جامعة عربية، وفي المتحف الأولمبي في قطر ومتحف كرة القدم في كازاخستان، ومتحف أمين ساعاتي الرياضي في جدة مما يعزز مكانته ونجاحه العالمي.

وتخلل الحفل عدد من العروض المرئية حول مسيرة العمل الرياضي محليًا وخليجيًا وعربيًا ودوليًا، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وفريق العمل والوسائل الإعلامية.

ما هو كتاب "كرتنا ثقافتنا" ؟

يذكر أن  الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية «كرتنا ثقافتنا» من تأليف د. جاسم الياقوت ،وحص على جائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 في نسختها السادسة، كما ويكرم الياقوت يوم السبت القادم في روما ويوم الأحد في دبي.

ويتناول الكتاب توثيق فكرة فعاليات المبادرة، وما تخللها من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لنشر المحبة والسلام في المجتمع، وجعلها فكرة قابلة للتطبيق في جميع المجتمعات في أي زمان ومكان، لدعم وتعزيز لغة الحوار بين شعوب العالم.

تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا
جانب من تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا
جانب تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا

اقرأ أيضا