بالفيديو والصور..الأمير فيصل بن سلمان يطلع على أبرز المشروعات ومنظومة الخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز للمستفيدين والزوار


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 05:56 مساءً
الأمير فيصل بن سلمان يطلع علي  أبرز المشروعات ومنظومة الخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز
الأمير فيصل بن سلمان يطلع علي أبرز المشروعات ومنظومة الخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز
واس

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية، على تجربة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومسيرتها منذ انطلاقتها في العام 1985م، إضافة لاستعراض أبرز المشروعات ومنظومة الخدمات التي تقدمها المكتبة للمستفيدين والزوار، إضافة إلى معرض الشعر العربي الذي نُظّم ضمن الاحتفاء بعام الشعر العربي 2023م.

اقرأ ايضا:مواعيد ورابط حجز تذاكر مسرحية الصندوق الأحمر في موسم الرياض.. بطولة ليلي علوي وبيومي فؤاد

زيارة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة

جانب من زيارة الأمير فيصل بن سلمان لمكتبة الملك عبد العزيزجانب من زيارة الأمير فيصل بن سلمان لمكتبة الملك عبد العزيز

جاء ذلك خلال زيارة سموه  مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في العاصمة الرياض، وكان في استقباله معالي نائب رئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز والمشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمَّر.

واستمع سموّه إلى شرحٍ موجز عن المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، وموسوعة المملكة العربية السعودية وجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة، وجائزة الأمير محمد بن سلمان للتواصل الثقافي مع جمهورية الصين الشعبية، والعديد من المشروعات العلمية والثقافية التي تدعم حركة البحث والتأليف والترجمة والنشر.

التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية 

كما جرى خلال الزيارة، بحث سُبل التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المجالات المعرفية والثقافية والبحثية المشتركة.

ونوّه سموّه بدور مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بوصفها شريكاً معرفياً ومنارة للثقافة الوطنية، مؤكداً أهمية استمرار الجهود التي تعزز القيمة الحضارية والثقافية والمعرفية على مستوى المملكة.

ما هي مكتبة المــلك عبدالعزيز العامة؟

مكتبة المــلك عبدالعزيز العامة، هي مؤسسة خيرية، أنشأها الملــك عبدالـله بـن عـبدالعزيز آل سعود، في 5 رجب 1405هـ/ 27 مارس 1985م، وافتتحها في 10 رجب 1408هـ/ 27 فبراير 1987م؛ للعناية بشؤون الكتاب والمستفيدين منه.

واكتملت منظومة المكتبة بصدور الموافقة السامية في 4 صفر 1417هـ/ 21 يونيو 1996م على إنشاء مؤسسة خيرية باسم (مكتبة الملك عبدالعزيز العامة)؛ لتوفير مصادر المعرفة البشرية وتنظيمها وتيسير استخدامها وجعلها في متناول الباحثين والدارسين. وتعد المكتبة في الوقت الراهن بُنية ثقافية ومعرفية مكتملة الأركان من التجهيزات المتطورة والنظم الحديثة وأوعية المعلومات المتنوعة؛ لتيسير وصول الباحثين والدارسين إلى كنوز المعرفة العربية والأجنبية. وتقدم المكتبة خدمات مكتبية ومعلوماتية متميزة وبأرقى المعايير للمرأة والطفل من خلال مكتبة نسائية ومكتبة أطفال في مقرها الرئيس ومثلهما في فرع المربع؛ وفرع للخدمات المرجعية على طريق خريص بمدينة الرياض؛ وفرعين آخرين: (مؤسسة الملك عبدالعزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية) بالدار البيضاء بالمملكة المغربية؛ و(فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بجامعة بكين) بجمهورية الصين الشعبية.

الأمير فيصل بن سلمان يطلع علي أبرز المشروعات ومنظومة الخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز
جانب من زيارة الأمير فيصل بن سلمان لمكتبة الملك عبد العزيز

اقرأ أيضا