أخبار السعودية اليوم .. أمطار رعدية ورياح شديدة وارتفاع سعر الذهب وتعليق الدراسة في مكة المكرمة واكتشاف محتمل للذهب في منصورة ومسرة


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:32 مساءً
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
مبارك الخالدي

أخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023 على كافة المستويات المحلي والإقليمي والعالمي، حيث سنتعرف على أبرز الأخبار التي شهدتها المملكة خلال اليوم بداية من حالة الطقس حتى أهم أخبار سمو ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين، إن كنت مهتم بمعرفة أهم الأحداث في خبر مجمع واحد فأنت بالتأكيد في المكان الصحيح، كافة التفاصيل حول أخبار السعودية اليوم على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم في المملكة يشهد اضطراب مع دخول فصل الشتاء حيث الإنذارات الحمراء والصفراء والبرتقالية في مختلف المناطق حول المملكة، مع فرص بهطول أمطار رعدية إلى متوسطة وفق تقرير المركز الوطني للأرصاد وزخات من البرد ورياح نشطة على كل من أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية تمتد إلى الاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

المركز الوطني للأرصاد

سعر الذهب اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 في المملكة في سوق الذهب

بعدما تعرفنا على حالة الطقس والتي تعد أهم خبر في نشرتنا خصوصًا ونحن في بداية فصل الشتاء، ننقل بعدها إلى سعر الذهب اليوم حيث يشهد الأرقام التالية في حال كنت ترغب في شراء مشغولات ذهبية هذه الفترة، السعر بالريال والدولار الأمريكي.

- سجل عيار 10 مستوي 104.83 ريال سعودي، 27.95دولار أمريكي.

- سجل عيار 14 مستوي 146.76 ريال سعودي، 39.13 دولار أمريكي.

- سجل عيار 18 مستوي 188.69 ريال سعودي، 50.31دولار أمريكي.

- سجل عيار 21 مستوي 220.13 ريال سعودي، 58.70 دولار أمريكي.

- سجل عيار 22 مستوي 230.62 ريال سعودي، 61.49 دولار أمريكي.

- سجل عيار 24 مستوي 251.58 ريال سعودي، 67.08 دولار أمريكي.

الذهب

ستحب قراءة: الفرق بين الذهب الأبيض والذهب الأصفر ومواصفاته وطريقة الاعتناء به

عاجل..على طول 100 كيلومتر .. "معادن"تعلن اكتشاف محتمل لموارد هائلة من الذهب في منصورة ومسرة

ومازلنا مع أخبار الذهب لكن هذه المره مع خبر عاجل ومفرح حيث أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي، وأوضحت الشركة عبر موقعها على منصة 'إكس:أن الاستكشاف يركز حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة، حيث كشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم، هذا الخبر بكل تأكيد سوف يكون له تأثير مباشر على الاقتصاد السعودي والدفع به إلى الأمام لتحقيق رؤية المملكة 2030.

عاجل.. تعليم مكة المكرمة تعلق الدراسة اليوم في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة والكامل "تفاصيل القرار"

بالطبع كما لاحظنا في نشرة الطقس فإن الأمطار كثيفة وكثيرة هذه الفترة مما قد يعرض حياة الطلاب بشكل خاص والمواطنين بشكل عام إلى الخطر لذلك أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة، عن أنها قررت تعليق الدراسة حضورياً مساء اليوم في المدارس المسائية والليلية, وذلك في كل من العاصمة المقدسة والجموم وبحرة والكامل.

وزارة التعليم

ستحب قراءة: كيفية طلب زيارة للأخت.. وهل يجوز اصطحاب أولادها؟

منصة مدرستي 1445.. كيفية اعداد الجدول وخطوات تغيير كلمة المرور

في الخبر السابق تعليم مكة المكرمة قامت بتعليق الدراسة الحضورية بسبب حالة الطقس، فالبديل هنا لاستكمال الدروس التعليمية للطلاب وليس هناك أفضل من منصة مدرستي الحل العبقري في مثل هذه الظروف، في مقالة مخصصة نوضح لكم فيها خطوات التسجيل على المنصة وإضافة جدول فيه وخطوات تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي وتفاصيل حول فوائد ومميزات المقررات الرقمية، مقالة غنيه ومفيدة لا تفوتها.

منصة مدرستي

النص الكامل للخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الرابعة لمجلس الشورى

بالإنتقال إلى الشئون الداخلية للمملكة، تعرف على النص الكامل للخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الرابعة لمجلس الشورى، حيث كان خطاب مميز من سمو ولي العهد بالأمس الأربعاء، ويمكنك التعرف على كل كلمة تمت في الخطاب بشكل دقيق في حال كنت ترغب في القراءة، وإليكم أيضًا مختصر بسيط حول الخطاب في حال كنت ترغب فيه كذلك.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

بنسبة 8.6% انخفاض معدل البطالة بين السعوديين مقابل 9.9% في نفس الفترة من 2022

في خبرنا الأخير نختتم النشرة حول خبر مفرح حول انخفاض معدل البطالة في ظل الظروف العالمية الحالية الصعبة وارتفاع أسعار السلع إلا أن المملكة تشهد انخفاض في معدل البطالة بتسجيل 8.6% بالمقارنة مع العام الفائت 2022 الذي سجل 9.9%، ونتطلع دومًا إلى الأمام في ذلك وتحقيق أقل نسبة بطالة في العالم بإذن الله وتحاول الحكومة الوصول إلى هذا الهدف باتباع كافة التدابير الممكنة لذلك.

الهيئة العامة للإحصاء

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول أخبار السعودية اليوم عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم.

ستحب قراءة:

- أعلي الوظائف رواتب في السعودية للرجال 2023 وما هو مستوي الرواتب حسب المهن

- كيفية حجز قطار الدمام الرياض أون لاين وسعر التذكرة ومواعيد الرحلات

- تعرف علي طرق الاستعلام عن رقم جوال الكفيل برقم الإقامة 2023

اقرأ أيضا