قبل إنطلاقه الخميس المقبل.. كل ما تريد معرفته عن ملتقي قيادات التوجية الطلابي في المنطقة الشرقية "محاور جلساته بالتفصيل"


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 04:58 مساءً
الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية
الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية
غزيل الخالدي

تستعد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية, لإستضافة ملتقي قيادات التوجية الطلابي, المقرر عقده الخميس القادم ، وذلك في مسرح الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية.

الحاضرين في الملتقي

ويشار إلي أنه, من المقرر أن يستضيف ملتقي قيادات التوجية الطلابي, قيادات التوجيه من جميع إدارة التعليم بـ جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية المختلفة.

"الرؤي والمفاهيم التربوية" أبرز ركائز الملتقي

هذا, كما سيتناول الملتقي الرؤي والمفاهيم التربوية والنفسية والتعليمية, وذلك في ثلاث جلسات رئيسية,وذلك بمشاركة المختصين من إدارات التوجيه الطلابي في مناطق المملكة والمهتمين والباحثين في مجالات التوجيه الطلابي .

جلسات الملتقي

ووفقاً لما تم الإعلان عنه, فإن الجلسات الرئيسية للملتقي, تتمثل فيما يلي:

أولاً: 

- الجلسة الأولي, الخاصة بـ دور التوجية الطلابي في تحقيق الإنضباط المدرسي والإشباع النفسي والإجتماعي وأثره في تعزيز قيمة الإنضباط المدرسي وتوظيف التقنية للشأن ذاته .

ثانياً: 

- الجلسة الثانية, الخاضة بـ  دور التوجيه الطلابي في بناء القيم ودعم السلوك الإيجابي والدور الفاعل للمدرسة لتعزيز القيم وبناء الشخصية المسئولة .

ثالثاً: 

- الجلسة الثالثة , الخاصة بـ الدور التكاملي بين الأسرة والمدرسة والمقترحات المعززة للشراكة الفاعلة . 

ما هو التوجية الطلابي

والجدير ذكره, أن التوجية الطلابي يتمثل في الإستشارات ومجموعة خدمات, التي تهدف إلى الإهتمام بالطالب من الناحية النفسية والإجتماعية ومساعدته على فهم القضايا والمشكلات التي تضعف قدرته على العطاء وإيجاد لها بما يتناسب مع قدراته وإمكانياته من مهارات وميول بطريقة تؤدي إلى تكيفه مع نفسه ومع مجتمعه.

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

اقرأ أيضا