بالصور.. شاهد أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 03:23 مساءً
أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
الدمام - عطية الزهراني

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم 14/05/1445هـ، الإجتماع الأسبوعي لبرنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، والتي تأتي ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك بمقر الأمانة بالدمام.

التركيز علي ما يستقبله مركز البلاغات

وخلال الإجتماع شدد المهندس فهد بن محمد الجبير, على أهمية التركيز على العناصر الهامة التي يتم استقبالها عبر مركز البلاغات 940، حسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها، لإحداث الأثر الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات بالمنطقة، منوّهاً على ضرورة معالجة البلاغات والانتهاء منها بشكل تام وبأسرع وقت ممكن، بما يتماشى مع توجيهات وتعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مؤكداً أن هذه اللقاءات الافتراضية الدورية تأتي لتحقيق الاستمرارية في نجاح الجهود المبذولة من قبل الأمانة لكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية

هذا, وقد إستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية والتي تم من خلالها مناقشة المسار الأول والمسار الثاني الذي تم فيه إعطاء الأولوية لمعالجة عناصر التشوه البصري ذات الصلة بالمباني للاستفادة من الجهود الجارية على تطبيق شهادات امتثال المباني، كما نوقشت طلبات شهادة امتثال المباني، حيث بلغت إجمالي الطلبات للشهادة (310)، وتم إصدار (34) شهادة امتثال لمباني قائمة، كما تم على إثرها الإشارة لاعتماد رسائل مخصصة لكل طلب وإرساله للمستفيد، بالإضافة إلى التنويه على الجهود الإعلامية في منصات التواصل الاجتماعي.

أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقةأمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

 تفاصيل مبادرة أمين المنطقة الشرقية للطرق

وقد شهد الإجتماع أيضاً, قيام المهندس فهد بن محمد الجبير بمناقشة مبادرته  للطرق، والتي تضمنت (88) شارعاً مستهدفاً، و (85) حاملاً للمشعل.

أخر التطورات فيما يخص تسوير الأراضي الفضاء داخل النطاق العمراني

هذا , بالإضافة الى تسوير الأراضي الفضاء داخل النطاق العمراني، والذي تم على (3) مراحل، حيث بلغ إجمالي رخص التسوير الصادرة (171) رخصة، و (158) رخص بناء صادرة، وعلى إثرها تم عرض نماذج للتسوير.

بعدها تم عرض تحليل مسار الأعمال لبلدية محافظة الخبر خلال الفترة 01/08/2023 وحتى 29/10/2023، متضمناً بلاغات 940 داخل المناطق ذات الأولوية، وحصر جيوتك لعناصر التشوه البصري، ورخص الحفريات بالأحياء، والرقابة الميدانية.

ملخص تقرير إدارة الطواريء والبلاغات

وإختتم الإجتماع بعرض تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، والذي تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من 19/11/2023 وحتى 25/11/2023، والتي تمثلت بلاغات الإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والكوارث والسيول والمكافحة.

اقرا ايضا: بالصور..أمانة الشرقية تستعرض أعمال إصلاح وتأهيل أكثر من مليون و400 م2 من الحدائق وملاعب الأطفال خلال شهر "تفاصيل"

اقرأ أيضا