بعد توقيع موسم الرياض شراكة لإطلاقها..كل ما تريد معرفته لعبة الملاكمة الإلكترونية "Undisputed"وجهود المملكة للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية


الجمعة 24 نوفمبر 2023 | 02:59 مساءً
لعبة Undisputed للملاكمة خطوة علي الطريق الصحيح لتعزيز ريادة المملكة في الرياضات الإلكترونية-صورة تعبيرية
لعبة Undisputed للملاكمة خطوة علي الطريق الصحيح لتعزيز ريادة المملكة في الرياضات الإلكترونية-صورة تعبيرية
واس

أعلن موسم الرياض وأستديو Steel City Interactive المتخصص في تطوير الألعاب، أمس، عن الشراكة في تقديم إحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم، بإطلاق لعبة فيديو الملاكمة المرتقب قريباً'Undisputed'.ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'كافة التفاصيل ،كالتالي:

اقرأ ايضا:بالصور.. شاهد"متحف الملك توت في موسم الرياض" مميز يستحق التجربة.. كافة التفاصيل لزيارة لا تنسي

الموقعون للاتفاقية بين موسم الرياض أستديو Steel City Interactive

وجرى توقيع الشراكة، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية (GEA) المستشار تركي آل الشيخ، حيث وقع الشراكة من جانب الهيئة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرط، والرئيس التنفيذي ومؤسس SCI آش حبيب.

تفاصيل لعبة فيديو الملاكمة المرتقبة قريباً"Undisputed"

ستكون لعبة فيديو الملاكمة المرتقبة قريباً'Undisputed' كالتالي:

 -ستشمل الشراكة التعاون في العلامات التجارية المشتركة، حيث سيتم عرض علامة 'موسم الرياض' في اللعبة

- كما ستتم إضافة حلبة جديدة تحمل اسم المملكة أرينا، وهو اسم مستوحى من إحدى مناطق موسم الرياض

-منطقة تفاعلية متاحة للاعبين بعد الإطلاق.

انضمام موسم الرياض  إلى مجموعة مرموقة من المؤسسات والمحترفين في عالم الملاكمة

وينضم موسم الرياض إلى مجموعة مرموقة من المؤسسات والمحترفين في عالم الملاكمة بما في ذلك WBC وIBF و WBO و The Ring Magazine و British Boxing Board of Control و CompuBox و BoxRec بالتعاون مع SCI لإنشاء أول لعبة ملاكمة رئيسية منذ حوالي عشر سنوات.

توفير العديد من الخيارات الترفيهية للجمهور

وأكد المستشار تركي آل الشيخ، على أن شراكة موسم الرياض مع شركة Steel City Interactive في لعبتها المنتظر إطلاقها قريباً باسم Undisputed تمثل واحدة من مبادرات الموسم في دعم الترفيه وتوفير العديد من الخيارات الترفيهية للجمهور، منها استمتاعهم بممارسة رياضة الملاكمة من خلال الألعاب الإلكترونية، مشيراً إلى أن اللعبة تضم أكثر من 200 ملاكم من أشهر الملاكمين مسجلين في اللعبة، لافتاً إلى ظهور حلبة المملكة أرينا، وشعار موسم الرياض في اللعبة.

 إيجاد تجربة الملاكمة الأكثر واقعية وتفاعلية

من جانبه بين آش حبيب أن هذه الشراكة مع موسم الرياض تؤكد مهمتنا في العمل عن كثب مع أكبر الأسماء في عالم الملاكمة وتقديم لعبة للاعبين تجمع بين الإثارة والتحدي في هذه الرياضة'.

وأضاف أن لعبة Undisputed تهدف إلى إيجاد تجربة الملاكمة الأكثر واقعية وتفاعلية حتى الآن؛ مع نظام متطور لحركة القدم، وأكثر من 60 لكمة مختلفة، وأكثر من 200 ملاكم تم التوقيع معه، ووضع توظيف مفصل، مؤكداً أن شركة SCI تقوم بتطوير اللعبة بالتعاون مع المنظمات والمحترفين في مجال الملاكمة.'

ما هو أستديو Steel City Interactive ؟

أستديو Steel City Interactive هو استوديو  مبني على العاطفة والموهبةوهو  المطور المستقل الطموح للعبة 'Undisputed' - لعبة الملاكمة المبتكرة والرائدة.ويسعى الاستديو لإصدار لعبة ملاكمة  تتميز بصور واقعية وحركة مذهلة وملاكمين مرخصين أكثر من أي وقت مضى

تاريخ ألعاب الملاكمة

تعد  لعبة الأركيد بالأبيض والأسود ، التي أصدرتها شركة Sega ، أول لعبة ملاكمة حقيقية. تميزت بالقتال اليدوي ، وهو أمر نادر في ذلك الوقت. تميز الإصدار الأصلي بطريقة اللعب من منظور العرض الجانبي ولكن تم تغييره لاحقًا لإظهار المنظر من خلف ملاكم اللاعب المحدد.

وتعد اللعبة التي صممها أتاري واحدة من أولى الألعاب التي تم إنشاؤها بواسطة Activision. من خلال عرض من أعلى إلى أسفل لملاكمين ، كانت الطريقة الوحيدة للفوز هي الهبوط بـ 100 لكمة ، أو عندما يتم الإعلان عن الفائز باللاعب الذي حصل على أكبر عدد من اللكمات في دقيقتين.

وفي الفترة من 1984 إلى 2009 ، أنشأت Nintendo لعبة Punch-Out !! مسلسل. لعبت السلسلة في الأصل في أروقة ، وكانت متوفرة على أنظمة Nintendo ولاحقًا Wii. كان الخصم الرئيسي هو ليتل ماك ، البالغ من العمر 17 عامًا والذي تم الإعلان عنه كواحد من أهم الشخصيات في تاريخ الألعاب.

جهود كبيرة للسعودية للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030

تعمل  المملكة العربية السعوديةعلى ضخ  استثمار بقيمة 142 مليار ريال (38 مليار دولار) للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، وذلك في إطار الخطط الهادفة إلى تنويع اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم.

وستنفق مجموعة 'ساڤي غيمز غروب' (Savvy Games Group)، وهي وحدة تابعة للصندوق السيادي السعودي، 50 مليار ريال لشراء وتطوير ناشر للألعاب الإلكترونية، فضلاً عن 70 مليار ريال للاستحواذ على حصص أقلية في شركات الألعاب، وفقاً لما جاء في بيان.

كما ستستثمر 20 مليار ريال في شركات رائدة في صناعة الألعاب، وملياري ريال أخرى في شركات ناشئة متخصصة في الألعاب والرياضات الإلكترونية.

اقرأ أيضا