ما هي أفضل المهن في العالم ؟ 10 مهن ذات مرتبات عالية ومكانة مجتمعية مرموقة


الاثنين 20 مارس 2023 | 03:01 مساءً
وظائف
وظائف
فريق - السعودي اليوم

ما هي أفضل المهن في العالم؟ سؤال العصر للكثير من الشباب هذه الأيام لتطور المهن بشكل كبير عن الماضي، حيث ظهر الذكاء الاصطناعي الذي أخذ الحيز الكبير من الأعمال وأصبحت الكثير من المهن في خطر كبير، لكن علي نفس الصعيد هناك البعض منها سيظل باقيًا لسنوات طويلة لن تهتز بظهور أي عوامل خارجية بل ستساندها علي البقاء أكثر وأكثر، لذلك إن كنت في بداية حياتك وتبحث عن وظيفة الأحلام، أفضل المهن في العالم فإليك تقرير صغير حول ذلك علي موقعكم المفضل جريدة السعودي اليوم.

ما هي أفضل المهن في العالم؟

في السطور التالية سوف نتعرف علي أفضل المهن في العالم، بعضها ستكون علي علم به والأخر لا، لذلك لنبدأ الاطلاع علي القائمة الآن لمعرفة كافة التفاصيل.

مهنة المهندس

مهنة المهندس تعتبر من أفضل المهن في العالم بكل تأكيد في مختلف تخصصاتها بل ويفتخر الكثير بالعمل فيها والبعض يعتبر العالم مقسمًا إلى ذكور وإناث ومهندسين، هذه المهنة مرتباتها عالميًا كبيرة في حالة كنت تعمل مهندسًا في شركة مرموقة محترمة.

مهندسين

مهنة طبيب الأطفال

مهنة جميلة جدًا التعامل مع الأطفال خصوصًا في الطب، فالطب بشكل عام من أكثر المهن ربحية علي مستوى كل الدول في العالم، والتعامل مع الأطفال أقل خطرًا من تخصصات كثيرة في نفس المهنة كجراحة القلب وغيرها.

مهنة الممرض

التمريض يأتي بجانب الطبيب ليكون هو الكتف المساند له في محنته وعمله، فلا غني للطبيب عن الممرض ولا غني للممرض عن الطبيب، ورغم اختلاف المرتبات لكن تبقي مهنة التمريض من المهن المرموقة عالميًا.

مهنة أخصائي العلاج الطبيعي

مهنة راقية جدًا وانتشرت بشكل كبير مؤخرًا لأهميتها بشكل كبير وترابطها مع كل تخصصات الطب، فبعد معظم العمليات الجراحية لابد من الانتقال إلي التعامل مع أخصائي علاج طبيعي، في الملاعب وكرة القدم لابد من تواجد أخصائي علاج طبيعي وغيرها الكثير.

مهنة المحامي

القانون هو الحاكم في معظم دول العالم، فكل المؤسسات يحكمها القانون، التعاملات علي حدود الرقعة الجغرافية يحكمها القانون الدولي، عبور الطريق يأتي بقانون المرور ومراعاة الإشارات وأيضًا أثناء القيادة، ستلاحظ أن مهنة المحامي مطلوبة في معظم شئون الحياة، حتى وقت كتابة عقد المنزل ستحتاج إلي محامي لمراجعة الأوراق والتأكد من البنود وتوافقها القانوني.

محاميمحامي

مهنة الأستاذ الجامعي

قف للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسول، سمعنا بيت الشعر هذا منذ الصغر وكبر معنا، مهنة الأستاذ بشكل عام والأستاذ الجامعي بشكل خاص لها مكانة مرموقة ونظرة مجتمعية عالية، فكل العباقرة والمحامين والدكاترة وغيرهم لم يتفوقوا إلا بفضل إتقان الأستاذ الجامعي لعمله ومراعاته لهم بعد توفيق الله عز وجل بكل تأكيد.

ستحب قراءة: طريقة الاستعلام عن مستحقات التأمينات عن طريق رقم الهوية في المملكة

مهنة مضيف الطيران

العمل في المجال الجوي له متعة ما بعدها متعة، فتخيل أنك تسافر إلي مئات الدول حول العالم وهذا حلم الكثيرون، وفي نفس الوقت تكون هذه مهنتك، مهنة جميلة وفي نفس الوقت ذات أجر عال.

حجز طيران

مهنة طبيب الأسنان

مهنة لن نستطيع الاستغناء عنها، فوجع الأسنان لايكاد شخص إلا ومر به سواء في الطفولة أو الكبر، لذلك هذه المهنة مطلوبة بشكل كبير علي المستوى العالمي وأجورها محترمة للغاية.

مهنة خبير الأمن السيبراني

مع تطور التكنولوجيا ازدادت قيمة مهنة خبير الأمن السيبراني للحفاظ علي أمن المواقع الإلكترونية سواء الصغيرة منها أو الكبيرة التابعة للمؤسسات والشركات، ومتابعة سيستم الموقع وسد ثغراته ومحاولة تأمينه علي الدوام من الهجمات الشرسة عليه.

مهنة المبرمج

مهنة قوية جدًا وتعد هي المستقبل، فالعالم يتجه نحو الرقمنة، حيث كل شيء يعمل عن طريق برمجة خاصة، لذلك تميزك في هذا المجال سوف يفتح آفاقًا كثيرة لك وأرباح هائلة.

ستحب قراءة: تعرف علي افضل 10 سيارات ذاتية القيادة في السعودية 2023

مهنة المترجم

الترجمة ستظل من أفضل المهن في العالم لارتباطها مع معظم المؤسسات الكبرى مثل التعامل الدبلوماسي بين الدول ودور النشر الكبرى ودور الترجمة، فاللغة هي أساس التواصل بين البشر، فما بالك بإتقانك أكثر من واحدة والعمل بها.

الترجمةالترجمة

في النهاية ما هي أفضل المهن في العالم التي تراها تتناسب في عصرنا الحالي؟

اقرأ أيضا