بالتزامن مع إنطلاقه.. كل ما تريد معرفتة عن مؤتمر النقد السينمائي ورابط التسجيل لحضور فعالياته


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 02:57 مساءً
مؤتمر النقد السينمائي
مؤتمر النقد السينمائي
غزيل الخالدي

تنطلق أعمال مؤتمر النقد السينمائي اليوم, في العاصمة السعودية الرياض, حيث يسلط الضوء علي أبرز المستجدات في مجال النقد والفن, وذلك من خلال الأنشطة المتنوعة والجلسات الثقافية.

مواعيد فعاليات مؤتمر النقد السينمائي

ويشار إلي أن الدورة النهائية مؤتمر النقد السينمائي, سيتطلق من اليوم 7 نوفمبر حتي 12 نوفمبر الجاري بشكل يومي من 11:00 ص حتي 11:00 م, ويعود تنظيمه إلي الهيئة السعودية للأفلام.

اقرا ايضا: رابط حجز وسعر تذاكر لعبة فايف نايتس آت فريديز.. وكل ما تريد معرفته عنها بعد محاكتها علي أرض الواقع في موسم الرياض

المؤتمر تتويج لإنجازات المنتديات السابقة

ويذكر أن المؤتمر يعد تتويج لإنجازات المنتديات الـ 5 السابقة التي عقدت في جدة والظهران وأبها وتبوك وبريدة على التوالي, وقد شهدت هذه المنتديات مشاركة مبهرة لأكثر من 40 ناقدا سينمائيا محترفا و1000 من صانعي الأفلام والمتحمسين. 

ومن المتوقع أن تتناول الجولة الأخيرة السينما من جوانبها الأوسع تحت عنوان 'ما وراء الإطار', كما يعد المؤتمر  تتويجا لجهود هيئة الأفلام في خلق بيئة تبادل ثقافي للنقاد المتخصصين والأكاديميين وعشاق السينما بهدف تمكينهم من تناول مواضيع النقد السينمائي من مختلف وجهات النظر. ويتضمن المؤتمر عدة نقاشات، منها محاضرة للمخرج يسري نصر الله حول 'العلاقة بين صناعة الأفلام والنقد السينمائي'.

كما يتضمن المؤتمر حوارات حية على خشبة المسرح بين بعض أبرز الشخصيات في مجالات النقد السينمائي وصناعة الأفلام، بما في ذلك المخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيلهو, ويتضمن المؤتمر أيضاً معرضا فنيا يقدم تجارب فنية استثنائية وورش عمل، بالإضافة إلى عرض أفلام عالمية متنوعة على الشاشة الكبيرة.

رابط التسجيل للحضور

ولحضور فعاليات مؤتمر النقد السينمائي, والإطلاع علي مزيد من التفاصيل عنه, يمكن التسجيل من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: عناوين أفضل دور السينما في الرياض.. وخريطة الوصول لكل منها بالتفصيل

اقرأ أيضا