بالصور.. شاهد تفاصيل إختتام فعالية " رايتك وردية " بالجبيل الصناعية


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 11:52 صباحاً
إختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعية
إختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعية
الجبيل الصناعية- عطية الزهراني

إختتم برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل, الحملة التوعوية ' رايتك وردية الجبيل الصناعية ', التي تعمل للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي يُعد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء بالمملكة؛ حيث تتزامن الحملة مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي 'الشهر الوردي'، الذي يُقام في أكتوبر من كل عام والتي استمرت الحملة على مدى 7 أيام.

تفاصيل فعاليات الحملة التوعوية

وقد تضمنت الحملة مشاركة عدد من الأركان التوعوية منها 'لأجلك كلنا معك', الذي يتضمن الاستشارات, و ركن'فحصك الآن يعني الأمان' الذي يتضمن التوعية بالكشف المبكر عن طريق جهاز الماموغرام.

وذلك بالإضافة الى ركن 'غذائك صحتك' الذي يتضمن أهمية التغذية السليمة, وأيضاً ركن 'أنتِ شجاعة اكثر مما تظنين' الذي يتضمن الإستشارات النفسية ، إضافة لذلك شمل المعرض ركن 'قصة شفاء' الذي يحكي قصة متعافية من سرطان الثدي، كما شارك في الحملة فريق التطوع الصحي.

إقبال كبير من السيدات علي حضور فعاليات الحملة

هذا ,وقد شهدت الحملة إقبال كبير من سيدات وأهالي المدينة, لتحقق بذلك أهداف وتطلعات الحملة, في التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي, والتعريف بمفهوم جهاز الماموغرام وأهميته في الفحص للسيدات بعمر الأربعين .

الأهداف الأساسية للحملة

ومن جانبها أكدت إستشارية أشعة وتصوير المرأة مدير برنامج تدريب الأشعة الشخصية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل ورئيسة الحملة الدكتورة وداد باقتادة, أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمفهوم جهاز الماموغرام وخصائصه، وتعزيز مفهومه وأهميته في التقليل وخفض الاصابة للسيدات فوق عمر الأربعين.

وأشارت الدكتورة باقتادة إلى أن الحملة تهدف أيضاً إلى إيصال الرسائل التوعوية, حول أهمية الفحص المبكر لمختلف شرائح المجتمع من خلال المجمعات التجارية ومقرات العمل، والتي من خلالها عمل البرنامج على توفير خدمة الفحص المجاني كمبادرة من برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل بمناسبة الحملة خلال شهر أكتوبر.

حيث تأتي هذه الحملة من منطلق مسئولية برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل وتحقيقاً لرسالته في التوعية بأهمية الفحص المبكر .

إختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعيةإختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعيةإختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعيةإختتام فعالية رايتك وردية بالجبيل الصناعيةاقرا ايضا: بالصور.. شاهد أكثر من 20 فعالية في برنامج "نشاطي" بمدينة الجبيل الصناعية

اقرأ أيضا